إسرائيل استخدمت قنابل عنقودية فى قصفها لمناطق لبنانية أول أمس

أكّد تقرير للجنة مشتركة بين الجيش اللبناني وقوات اليونفيل أن أن إسرائيل استخدمت قنابل عنقودية حارقة فى قصفها لمناطق لبنانية أول أمس بعد عملية التفجير التي نفذها حزب الله فى دورية إسرائيلية مما أسفر عن إصابة جنديين

 إسرائيل استخدمت قنابل عنقودية فى قصفها لمناطق لبنانية أول أمس

أكّد تقرير للجنة مشتركة بين الجيش اللبناني وقوات اليونفيل أن أن إسرائيل استخدمت قنابل عنقودية حارقة فى قصفها لمناطق لبنانية أول أمس بعد عملية التفجير التي نفذها حزب الله فى دورية إسرائيلية مما أسفر عن إصابة جنديين على الأقل جراء تفجير دبابة ميركافا.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن لجنة مشتركة من الجيش اللبنانى واليونيفيل قامت يوم أمس بالكشف الميدانى على المناطق التى استهدفها القصف المدفعى الإسرائيلى حيث تبين أن الجيش الإسرائيلى استخدم فى قصفه، عدة قنابل عنقودية حارقة، وأن القذائف التى أطلقتها المدفعية الإسرائيلية، تجاوزت الخط الحدودي، فى محور المزارع ولمسافة تراوحت بين 2 و3 كلم، شمالى هذا الخط.
وقالت وسائل إعلام لبنانية أنه لوحظ خلال يوم أمس حركة مكثفة لدوريات مدرعة وراجلة إسرائيلية على طول الخط الحدودى مع لبنان الممتد من رويسة العلم وحتى بركة النقار غربى شبعا. كما عملت قوة إسرائيلية على تمشيط المنطقة عند نقطة تفجير “حزب الله” العبوة الناسفة بدبابة الميركافا.
 

التعليقات