مواقع كردية تتناقل نبأ مقتل أبو بكر البغدادي

قالت مواقع كردية أن هناك أنباء غير مؤكدة حول مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) أبو بكر البغدادي في المعارك الدائرة في مدينة عين العرب (كوباني).

مواقع كردية تتناقل نبأ مقتل أبو بكر البغدادي

قالت مواقع كردية أن هناك أنباء غير مؤكدة حول مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) أبو بكر البغدادي في المعارك الدائرة في مدينة عين العرب (كوباني).
وقال موقع " صوت كوردستان" إنه حسب بعض الانباء الواردة من جبهات القتال في كوباني فأن وحدات حماية الشعب قد تكون قد قتلت زعيم داعش أبو بكر البغدادي يوم أمس في معارك دارت بينهم في أطراف المدينة وأن جثتة هي بيد وحدات حماية الشعب و يجري الان تشخصيها للتعرف على هوية المقتول الحقيقية و التي يشتبه بأن أبو بكر البغدادي نفسة.
وشهد يوم أمس اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية والتنظيم المتطرف لا سيما لجهة الشرق بعد هجوم شنه مقاتلو التنظيم لاستعادة الأحياء التي اضطروا إلى الانسحاب منها تحت وطأة الغارات، قبل ان يحققوا تقدمهم نحو وسط المدينة.
وتمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الإثنين من دخول كوباني التي يتقدم نحوها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بعد معارك ضارية مع المقاتلين الأكراد. وسيطر على ثلاثة أحياء في شرق المدينة وتمركز على بعض الأطراف الجنوبية والجنوبية الغربية قبل أن يعود وينسحب منها.
وبدأ التنظيم هجومه في اتجاه كوباني في 16 أيلول(سبتمبر)، وسيطر على منطقة واسعة في محيطها، حتى فرض عليها حصارا من ثلاث جهات، بينما تحدها تركيا من الجهة الرابعة. وقتل في المعارك أكثر من 400 شخص غالبيتهم من المقاتلين من الطرفين، بحسب المرصد السوري. كما نزح أكثر من 300 ألف شخص.
ومن الصعب تحديد عدد المدنيين الذين لا يزالون في المدينة. وكان عدد سكان كوباني قبل بدء النزاع السوري يناهز الخمسين الفا، لكنه تضخم بعشرات الألوف الاخرى مع موجة النزوح إليها من مناطق سورية أخرى.
ورغم كثافة الضربات الجوية حول كوباني، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الاميرال جون كيربي الاربعاء ان هذه الضربات لا تكفي لانقاذ المدينة وقال خلال مؤتمر صحافي إن "الضربات الجوية وحدها لن تتمكن من ذلك ولن تنقذ كوباني. يجب أن تكون هناك جيوش قادرة، معارضة سورية معتدلة أو الجيش العراقي"، لهزم الدولة الإسلامية.
وأضاف "نعرف ذلك ولم نتوقف عن تكراره".
وتدارك المتحدث "لكن ليس لدينا في الوقت الحالي شريك متطوع قادر وفعال على الأرض داخل سوريا. إنها الحقيقة".

 

التعليقات