مقاتلون عراقيون أكراد يصلون تركيا في طريقهم إلى كوباني

وصلت إلى مطار "شانلي أورفة" في جنوب تركيا ليل الثلاثاء-الأربعاء طليعة المقاتلين الأكراد العراقيين المتوجهين إلى مدينة كوباني الكردية السورية الحدودية مع تركيا لمساندة المقاتلين السوريين الأكراد في قتالهم ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية

مقاتلون عراقيون أكراد يصلون تركيا في طريقهم إلى كوباني

 وصلت إلى مطار "شانلي أورفة" في جنوب تركيا ليل الثلاثاء-الأربعاء طليعة المقاتلين الأكراد العراقيين المتوجهين إلى مدينة كوباني الكردية السورية الحدودية مع تركيا لمساندة المقاتلين السوريين الأكراد في قتالهم ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن المقاتلين الذين لم يعرف بالضبط عددهم استقلوا على الفور ثلاث حافلات انطلقت بهم نحو الحدود التركية السورية التي تبعد حوالي 50 كيلومترا، وقد واكبت الحافلات أربع مدرعات للجيش التركي وسيارة للشرطة.

وعلى الفور أغلقت قوات الأمن الطريق المؤدية الى الحدود لإحباط محاولة قام بها العديد من الصحافيين للحاق بالقافلة.

وبالاضافة إلى هؤلاء المقاتلين الذين وصلوا جوا إلى أورفة، وصلت ليل الثلاثاء-الأربعاء إلى تركيا برا قافلة عسكرية تابعة للبشمركة مؤلفة من حوالى 40 آلية عسكرية مزودة أسلحة ثقيلة، وذلك عن طريق معبر هابور الحدودي بين تركيا وإقليم كردستان والقريب من مدينة سيلوبي (جنوب شرق تركيا).

وكان في استقبال هذه القافلة مئات الأشخاص الذين رفعوا الأعلام التركية، ومن المقرر أن تتوجه إلى مدينة سروتش الواقعة إلى الغرب من سيلوبي لتعبر منها إلى كوباني التي تقع على الجانب الآخر من الحدود.

التعليقات