قافلة من البشمركة تعبر حدود تركيا إلى سورية

عبرت قافلة من قوات البشمركة الكردية العراقية في تركيا الحدود مساء الجمعة إلى سوريا للمساعدة في الدفاع عن مدينة كوباني المحاصرة من قبل عناصر "الدولة الإسلامية"

قافلة من البشمركة تعبر حدود تركيا إلى سورية

 عبرت قافلة من قوات البشمركة الكردية العراقية في تركيا الحدود مساء الجمعة إلى سوريا للمساعدة في الدفاع عن مدينة كوباني المحاصرة من قبل عناصر "الدولة الإسلامية".

وكانت قد أصابت ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة مواقع للدولة الإسلامية حول كوباني في وقت سابق، الجمعة، في مسعى على ما يبدو لتمهيد الطريق للقوات الكردية.

وتقدم مسلحو البشمركة في أكثر من 12 شاحنة وعربة جيب، برفقة عربات مدرعة من منطقة على بعد حوالي ثمانية كيلومترات من الحدود صوب كوباني.

ويبلغ عدد أفراد القوة حوالي 150 فردا فقط لكنها تحمل معها أسلحة وذخائر. وهذه أول مرة تسمح فيها تركيا لقوات من خارج سوريا بتعزيز أكراد سوريا الذين يدافعون عن كوباني منذ أكثر من 40 يوما.

ومع توجه البشمركة صوب الحدود سمع صوت انفجار هائل في منطقة كوباني كان الأحدث ضمن سلسلة متتابعة من الانفجارات في علامة على ما يبدو على تصاعد القتال.

وفي العراق حققت القوات الحكومية والكردية مكاسب ضد الدولة الإسلامية في الشمال خلال الأسابيع الأخيرة بيد أن الغارات الجوية الأميركية أخفقت في وقف تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار غرب العراق.

وكان قد عثر على 220 جثة لرجال من عشيرة البونمر، كان تنظيم الدولة الإسلامية قد أسرهم قبل ذلك بأيام، في مقبرتين جماعيتين خلال الأيام القليلة الماضية. وتبين أنهم قتلوا بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة.

التعليقات