ديمبسي: العراق بحاجة إلى 80 ألف جندي كفؤ لاستعادة أراضيه

"سنحتاج حوالي 80 ألف جندي مؤهل من قوات الأمن العراقية لاستعادة الأرض المفقودة ومدينة الموصل في نهاية الأمر لاستعادة الحدود".

ديمبسي: العراق بحاجة إلى 80 ألف جندي كفؤ لاستعادة أراضيه

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسي، إن العراق سيحتاج إلى حوالي 80 ألف جندي ذوي كفاءة لاستعادة الأرض التي استولى عليها تنظيم الدولة الإسلامية، واستعادة السيطرة على حدوده مع سوريا.

وقال ديمبسي في جلسة للكونغرس "سنحتاج حوالي 80 ألف جندي مؤهل من قوات الأمن العراقية لاستعادة الأرض المفقودة ومدينة الموصل في نهاية الأمر لاستعادة الحدود".

وقال ديمبسي إن طلب مزيد من القوات الأميركية في العراق يتعلق بإقامة مراكز للمساعدة في تدريب القوات الإضافية اللازمة.

يذكر في هذا السياق أن تنظيم داعش نشر على أحد حساباته في تويتر تسجيلًا صوتيًا لزعيمه أبو بكر البغدادي يعلن فيه أن الحملة العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها فاشلة ولن تحقق أي نصر، وأن عناصر التنظيم ستحاربهم حتى آخر جندي.

وقال البغدادي إن 'الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي لن توقف زحف التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا، متعهدا أن عناصره لن يتركوا القتال أبدا".

وأضاف البغدادي في التسجيل الصوتي: "ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة الإسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما".

التعليقات