"أنصار بيت المقدس" تتبنى هجوما قتل فيه 30 جنديا مصريا

تبنت "جماعة أنصار بيت المقدس"، يوم أمس، الجمعة، في شريط مصور هجوما انتحاريا أسفر عن مقتل ثلاثين جنديا مصريا في سيناء مع نهاية تشرين الأول(اكتوبر

تبنت 'جماعة أنصار بيت المقدس'، يوم أمس، الجمعة، في شريط مصور هجوما انتحاريا أسفر عن مقتل ثلاثين جنديا مصريا في سيناء مع نهاية تشرين الأول(اكتوبر).

وأعلنت الجماعة أخيرا مبايعتها تنظيم 'الدولة الإسلامية' الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا، وسبق أن أعلنت مسؤوليتها عن غالبية الاعتداءات التي استهدفت قوات الأمن المصرية مؤخرا.

وفي شريط فيديو بث الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تبنت 'أنصار بيت المقدس' الهجوم الذي نفذه انتحاري في 24 تشرين الأول (اكتوبر) بواسطة سيارة مفخخة مستهدفا حاجزا عسكريا قرب مدينة العريش في شمال سيناء.

ويبدو في الشريط شخص ملثم يتعهد شن مزيد من الهجمات على قوات الأمن، متوجها مباشرة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويظهر الشريط أيضا الانفجار الذي نتج من الهجوم الانتحاري قبل أن يتوجه جهاديون إلى موقع الهجوم لقتل الناجين والاستيلاء على أسلحة العسكريين وذخائرهم.

وتعرضت قوات الأمن المصرية الخميس لضربات جديدة استهدفت الجيش والشرطة في سيناء موقعة خمسة قتلى من أفراد الجهازين، وذلك غداة هجوم غير مسبوق على البحرية فقد على إثره ثمانية عسكريين ما زالت أخبارهم مقطوعة حتى الآن.

التعليقات