قتيل في صدامات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين ضد الحكم ببراءة مبارك

قتل رجل في صدامات دارت مساء أمس السبت، في وسط القاهرة بين الشرطة ومتظاهرين خرجوا للاحتجاج على حكم القضاء بإسقاط تهم القتل عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، كما أعلنت وزارة الصحة

قتيل في صدامات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين ضد الحكم ببراءة مبارك

قتل رجل في صدامات دارت مساء أمس السبت، في وسط القاهرة بين الشرطة ومتظاهرين خرجوا للاحتجاج على حكم القضاء بإسقاط تهم القتل عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، كما أعلنت وزارة الصحة.

وكانت الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين احتشدوا في ميدان التحرير وناهز عددهم الألف متظاهر، كما طاردتهم في الشوارع الجانبية للميدان الشهير الذي انطلقت منه ثورة '25 يناير' التي أطاحت بمبارك، واعتقلت حوالي مئة منهم، بحسب مصدر أمني.

وقال مسؤول في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس إن القتيل الذي سقط مساء السبت 'أصيب خلال الصدامات' بطلق ناري، لم يعرف في الحال ما إذا كان رصاصة أم طلقة خرطوش.

وبدأ الاحتجاج بعدد من النشطاء ذوي التوجهات العلمانية إلا أن عددا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة انضموا إليهم لاحقا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الشرطة فرقت التظاهرة بعد أن ظهر عدد من عناصر من الإخوان المسلمين وبدؤوا برشق الحجارة.

وأسقطت محكمة مصرية السبت عن مبارك تهم التآمر لقتل المتظاهرين وبرأته من تهم الفساد في إعادة محاكمته، لكن الرئيس المصري المخلوع سيبقى في السجن حيث يقضي عقوبة الحبس لثلاث سنوات في قضية فساد أخرى.

 

التعليقات