مصرع 11 صيادا مصريا وفقدان 18 آخرين

لقي 11 صيادا مصريا مصرعهم إثر غرق مركب صيد في خليج السويس * نقيب الصيادين في السويس: المركب غرق بعد أن صدمته سفينة وفرت هاربة

مصرع 11 صيادا مصريا وفقدان 18 آخرين

مركب صيد يمر أمام سفينة حربية قناة السويس (أرشيف أ ف ب)

لقي 11 صيادا مصريا مصرعهم غرقا وما زال 18 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركب صيد مصرية، فجر اليوم الأحد، في خليج السويس، بحسب ما صرح للصحافيين نقيب الصيادين في السويس، بكري أبو الحسن.

وقال أبو الحسن إن مركب صيد الذي كان على متنه 40 صيادا، غرق بعد أن صدمته سفينة وفرت هاربة. وأوضح أنه تم انقاذ 11 صيادا وانتشال جثت 11 آخرين، فيما لا تزال عمليات البحث جارية عن 18 مفقودا.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن المركب غرق في منطقة جبل الزيت بين مدينة رأس غارب المطلة على البحر الأحمر (350 كيلومتر جنوب القاهرة) وميناء الطور الواقع على خليج السويس في جنوب سيناء.

وفي وقت لاحق، نقل موقع "المصري اليوم" عن مصادر ملاحية بهيئة موانئ البحر الأحمر قولها إن القوات البحرية، التابعة لقاعدة سفاجا البحرية، ترافق سفينة البضائع المتسببة في غرق مركب الصيد «بدر الإسلام» في مدخل خليج السويس الجنوبي، ووجهت ربانها لدخول السفينة ميناء سفاجا البحري للتحفظ على السفينة لبدء التحقيق مع طاقمهما المتسبب في الحادث.

وأضافت المصادر أن السفينة كانت قادمة من إيطاليا وعبرت قناة السويس، أمس السبت، وهي في طريقها لميناء جدة السعودي.

واستعدت أجهزة الميناء بسفاجا لاستقبال السفينة لبدء التحقيقات في الحادث.

التعليقات