"داعش" يهدد بقتل 3 جنود لبنانيين محتجزين لديه

هدد تنظيم "داعش" الإرهابي بقتل ثلاثة جنود لبنانيين يحتجزهم منذ أشهر مع عدد آخر من الجنود وعناصر الشرطة، بحسب ما جاء في تسجيل مصور

هدد تنظيم "داعش" الإرهابي بقتل ثلاثة جنود لبنانيين يحتجزهم منذ أشهر مع عدد آخر من الجنود وعناصر الشرطة، بحسب ما جاء في تسجيل مصور حصلت عليه، اليوم الجمعة، وكالة فرانس برس.

وظهر في التسجيل المصور الذي تسلمته فرانس برس من وسيط يتولى نقل طلبات الخاطفين إلى الجهات الرسمية اللبنانية ثلاثة إرهابيين في منطقة جرداء، ارتدى اثنان منهم ملابس عسكرية، فيما ارتدى المقاتل الذي توسطهما ملابس سوداء.

وجثا على الأرض أمام الإرهابيين ثلاثة أشخاص ارتدوا بدلات زرقاء وقدموا على أنهم جنود في الجيش اللبناني.

وتحدث الإرهابي الذي ارتدى ملابس سوداء باللغة الفرنسية، ووجه حديثه إلى ثلاثة سياسيين لبنانيين هم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

ووصف السياسيين اللبنانيين الثلاثة بأنهم "حلفاء فرنسا" واتهمهم بالمشاركة في تحويل الجيش اللبناني إلى "دمية في أيدي حزب الله" الذي يقاتل إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا.

وقال إن تنظيمه "يخوض حربا مع حزب اللات"، في إشارة إلى حزب الله، معتبرا أنه يتدخل "في شؤون المسلمين" في سوريا.

وهدد قائلا إن "حياة أو موت" الجنود اللبنانيين الثلاثة الذين وضع الإرهابيون سكينا حول رقبة كل منهم "يعتمد على خطوتكم المقبلة".

ويتولى شيخ سلفي لبناني يدعى وسام المصري الوساطة ونقل طلبات الخاطفين إلى الجهات الرسمية اللبنانية.

وقال المصري في تصريح لفرانس برس اليوم إنه زار صباح امس الخميس منطقة جرود القلمون السورية الحدودية حيث يعتقد أن الخاطفين يحتجزون العسكريين، وقابل عددا من قيادات "داعش".

وكشف المصري أنه التقى الأسرى التسعة، مشيرا إلى أن "اثنين منهم حالتهم الصحية سيئة".

التعليقات