تونس: السبسي يعلن فوزه والمرزوقي يعتبر الإعلان ليس له أساس

في أول انتخابات ديمقراطية لانتخاب الرئيس التونسي، أعلن فريق الحملة الانتخابية لمرشح حزب حركة «نداء تونس»، الباجي قايد السبسي، أنه فاز في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية مباشرة عقب غلق مكاتب الاقتراع مساء اليوم الأحد. وقال محسن مرزوق مدي

تونس: السبسي يعلن فوزه والمرزوقي يعتبر الإعلان ليس له أساس

 اعتبر فريق الرئيس التونسي المنتهية ولايته منصف المرزوقي أن إعلان فوز منافسه الباجي قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية الأحد 'ليس له أي أساس'.

وقال مدير حملة المرزوقي 'ما أعلنه مسؤول حملة الباجي قائد السبسي بشان فوزه الواضح ليس له أي أساس' مشيرا إلى أن الفارق 'ضيق جدا' ولا يتعدى 'بضعة آلاف من الأصوات'.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع أعلن فريق الحملة الانتخابية لمرشح حزب حركة «نداء تونس»، الباجي قايد السبسي، أنه فاز في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية مباشرة عقب غلق مكاتب الاقتراع مساء اليوم الأحد.

وقال محسن مرزوق مدير الحملة الانتخابية للسبسي في مؤتمر صحفي إن مرشح الحزب حركة نداء تونس فاز في الانتخابات الرئاسية لكن دون أن يعطي أرقاما محددة.

وأوضح مرزوق 'سنقبل الفوز بتواضع. سنمد أيدينا للعمل مع الجميع'.

وتابع 'الفارق كان واضحا لكن مثل كل الديمقراطيات.. نطلب من الجميع القبول بالنتائج'.

وكان السبسي قد قال 'انتهت الحملة الانتخابية نشكر كل من ساندنا ومن ساند منافسنا. أتوجه له بالتحية'.

وتابع 'المستقبل البعيد والقريب يحتم علينا العمل معا من أجل تونس'.

وفي حال تأكدت النتائج سيكون السبسي أول رئيس لتونس بعد ثورة 2011 منتخب بشكل مباشر من الشعب في انتخابات ديمقراطية.

وفي مؤتمر صحفي في نفس التوقيت لمدير الحملة الانتخابية للرئيس المؤقت الحالي المنصف المرزوقي، قال عدنان منصر إن المؤشرات الأولى تظهر تقاربا في النتائج.

وقال منصر 'نصرح بشكل واضح أن ميزان التنافس متقارب جدا ما يجعل احتساب كل صوت مسؤولية'.

ولم يؤكد منصر فوز المرزوقي في الانتخابات.

ويتوقع أن تظهر المؤشرات الأولى لنتائج الانتخابات بعد مرور الساعات الأولى من انتهاء التصويت ليل الأحد لكن هيئة الانتخابات قالت إن الإعلان عن النتائج الأولية سيكون مساء غد الاثنين.

 

التعليقات