داعش ينشر مقابلة مع الطيار الأردني الأسير لديه

​نشر تنظيم "داعش – الدولة الإسلامية" مقابلة يوم أمس الاثنين مع الطيار الأردني الأسير لديها، معاذ الكساسبة البالغ من العمر 26 عامًا، والذي سقطت طائرته في مناطق يسيطر عليها التنظيم الإرهابي قرب مدينة الرقة في سوريا وتم أسره بعدها ووصفه بالكافر.

داعش ينشر مقابلة مع الطيار الأردني الأسير لديه

نشر تنظيم 'داعش – الدولة الإسلامية' مقابلة يوم أمس الاثنين مع الطيار الأردني الأسير لديها، معاذ الكساسبة البالغ من العمر 26 عامًا، والذي سقطت طائرته في مناطق يسيطر عليها التنظيم الإرهابي قرب مدينة الرقة في سوريا وتم أسره بعدها ووصفه بالكافر.

ونشرت المقابلة في صحيفة 'دابق' الإلكترونية التي يصدرها تنظيم داعش، وجاء فيها أن الكساسبة اعترف بجرمه، وقال أن مهمته كانت تغطية طائرات التحالف التي تقصف المواقع العسكرية التابعة للتنظيم، وإبادة كل الأسلحة المضادة للطائات على الأرض، وتوفير الدعم في حال واجهت طائرات التحالف هجمة جوية مضادة.

ووفق الصحيفة، يقول الكساسبة: 'وصلنا إلى منطقة الرقة، وهناك أصيبت طائرتي بصاروخ مضاد للطائرات وبدأت تحيد عن مسارها، قفزت منها بالمظلة وهبطت في نهر الفرات، وهناك أحاط بي جنود 'الدولة الإسلامية' وأسروني'.

وسئل الكساسبة عن الأنظمة العربية المشاركة بما أسموها 'الحملة الصليبية لقصف مواقع الدولة الإسلامية'، ومنها الأردن والإمارات والسعودية والمغرب وعمان وقطر والبحرين والكويت، وعن استعمال المطارات العسكرية في كل من الأردن والسعودية والكويت ومطارات مدنية اخرى في العراق وتركيا.

وكان جواب الكساسبة بحسب الصحيفة أن بعض الطائرات الأميركية تقلع أيضًا من تركيا، وأسهب في شرح تفاصيل مهام التحالف وكيفية تقسيم المهام بينهم، وأكد أنه التقى بمئات من الجنود الأميركيين الذين يشاركون في الحملة ضد 'الدولة الإسلامية' وأنه شاركهم بعضها.

وكان آخر سؤالين في المقابلة: هل شاهدت الأفلام والمقاطع المصورة التي تصدرها 'الدولة الإسلامية'؟، وأجاب الطيار الأسير بالنفي، فرد عليه سائله 'سنهتم أن يوفر لك سجانوك بعضًا منها'، ثم سأله : 'هل تعرف ماذا ستفعل بك الدولة الإسلامية؟'، وكانت غجابة الطيار 'نعم، أعرف أنهم سيقتلوني'.

التعليقات