سبعة قتلى في تفجير في منطقة جبل محسن في شمال لبنان

قتل سبعة أشخاص في تفجير وقع في منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس في شمال لبنان مساء اليوم السبت، بحسب ما ذكر مصدر أمني لبناني لوكالة «فرانس برس».

سبعة قتلى في تفجير في منطقة جبل محسن في شمال لبنان

 قتل سبعة أشخاص وأصيب 36 آخرون بجروح في تفجير قال الجيش اللبناني إنه انتحاري، وقع في منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس في شمال لبنان مساء السبت، بحسب حصيلة للصليب الأحمر اللبناني.

وقال مسؤول في الصليب الأحمر 'قتل سبعة أشخاص وأصيب 36 شخصا بجروح في التفجير الذي وقع في جبل محسن'.

وأصدر الجيش بيانا جاء فيه أن الهجوم: 'استهدف أحد المقاهي في منطقة جبل محسن بتفجير انتحاري أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين'.

وأضاف 'على الأثر توجهت قوة من الجيش إلى المكان وعملت على عزل المنطقة المستهدفة. كما حضر عدد من الخبراء العسكريين الذين باشروا الكشف على موقع الانفجار لتحديد حجمه وملابساته، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق لكشف هوية الفاعلين'.

وكان مصدر أمني أشار إلى وقوع التفجير في مقهى الأشقر في جبل محسن، مشيرا إلى 'العثور على سبع جثث بينها اثنتان أشلاء'.

وروى زهير الشيخ الذي أصيب بجروح طفيفة نتيجة الانفجار نقل على أثرها إلى مستشفى زغرتا في الشمال، لوكالة فرانس برس أنه كان 'موجودا في المقهى مع آخرين، عندما سمعنا انفجارا أول. ثم وقع انفجار كبير لم نعرف ما هو'.

وفرض الجيش اللبناني طوقا في مكان الحادث ومنع الصحافيين من الاقتراب منه، بحسب ما ذكر مراسل فرانس برس.

وبين ايار(مايو) 2007 وربيع 2014، وقعت عشرون جولة قتال بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن في طرابلس، أوقعت مئات القتلى والجرحى.

وشهد الصراع بين المنطقتين تصعيدا على خلفية النزاع السوري. ومنذ تشرين الأول(أكتوبر)، ينتشر الجيش بكثافة في المدينة وقام بمئات التوقيفات ومنع كل ظهور مسلح، ما اأثار ارتياحا في المدينة.

 

 

التعليقات