التعرف على هوية منفذي العملية الانتحارية في لبنان

اعلن الجيش اللبناني هوية الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما أمس السبت في مقهى في منطقة جبل محسن شمال لبنان في مدينة طرابلس في شمال لبنان، ما تسبب بمقتل تسعة اشخاص واصابة 37 آخرين بجروح.

التعرف على هوية منفذي العملية الانتحارية في لبنان

أعلن الجيش اللبناني هوية الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما أمس السبت في مقهى في منطقة جبل محسن شمال لبنان في مدينة طرابلس في شمال لبنان، ما تسبب بمقتل تسعة اشخاص واصابة 37 آخرين بجروح.

وقال الجيش في بيان أصدره اليوم أن 'نتيجة الكشف الأولي للخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجار الذي حصل في منطقة جبل محسن، تبين أن العملية الإرهابية نفذها انتحاريان هما طه سمير الخيال وبلال محمد المرعيان'.

ويًذكر أن الشابان من منطقة المنكوبين الواقعة في المدينة نفسها والتي تبعد حوالى خمسمئة متر عن جبل محسن.

وأفاد مصدر أمني أن أحد الانتحاريين وصل بعيد الساعة 19:30 من يوم أمس السبت إلى مقهى الأشقر في حي مأهول في جبل محسن، وفجر نفسه بواسطة حزام ناسف. وبعد حوالى سبع دقائق، وبينما كان الذعر سائدا في المكان، وصل الانتحاري الثاني وفجر نفسه، ما تسبب بمقتل تسعة مدنيين واصابة 37 آخرين بجروح، بحسب حصيلة رسمية.

واعلنت جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا على حسابها الرسمي على موقع تويتر مسؤوليتها عن التفجيرين، مشيرة إلى أنهما يستهدفان الحزب العربي الديموقراطي، في اشارة إلى أبرز حزب ممثل للعلويين في لبنان، ومقر قيادته في جبل محسن.

وذكر مصدر أمني في شمال لبنان ان طه الخيال 'في العشرين من عمره، ومطلوب بمذكرات توقيف بتهمة المشاركة في معارك' بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن' اللتين شهدتا على مدى السنوات الماضية عشرين جولة قتال على خلفية نزاع طائفي قائم منذ الحرب الأهلية (1975-1990) وشهد تصاعدا بعد اندلاع النزاع في سوريا المجاورة، بسبب انقسام السنة والعلويين حول هذا النزاع.

ويُذكر أنه منذ تشرين الأول (أكتوبر)، ينتشر الجيش اللبناني بكثافة في طرابلس، وقام بمئات التوقيفات ومنع الظهور المسلح، وتمكن من فرض خطة أمنية لوقف العنف في المدينة.

التعليقات