فتى من "داعش" يعدم رجلين متهمين بالتجسس

وكان الطفل عرف عن نفسه في شريط دعائي نُشر في الماضي بأن اسمه عبدالله وأنه من كازاخستان

فتى من

نشر تنظيم "داعش" على شبكة الانترنت شريط فيديو يظهر فتى وهو يطلق النار من مسدس على رجلين قتلا على الأرجح، مشيرا ألى انهما كلفا من الاستخبارات الروسية "بالتجسس على الدولة الاسلامية" في سوريا.

ونشرت حسابات لجهاديين على مواقع التواصل الاجتماعي الشريط المصور الذي يظهر فيه الرجلان وهما يردان على أسئلة تطرح عليهما باللغة الروسية، فيقولان إنهما كلفا من الاستخبارات الروسية جمع معلومات عن قياديين وعناصر في "داعش"، قبل أن يقدم الطفل على إطلاق النار من مسدسه على الرجلين مصوبا على عنقيهما.

ويهوي الرجلان اللذان يبدوان راكعين على الأرض بعد إطلاق النار عليهما من الخلف أكثر من مرة. ويرتدي الصبي قميصا أسود وسروالا عسكريا، ويصل شعره الأملس الى كتفه.

وفي نهاية الشريط، يظهر الطفل إياه الذي أطلق النار في لقطة سبق أن نشرها التنظيم في شريط دعائي نشر على الانترنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وهو يرد على شخص يسأله باللغة الروسية عما يريد أن يفعل في المستقبل؟ فيجيب "أريد أن أكون ذابحكم يا كفار، أريد أن أكون مجاهدا إن شاء الله".

وكان الطفل عرف عن نفسه في الشريط الدعائي بأن اسمه عبدالله وأنه من كازاخستان.

وحمل الشريط المنشور اليوم الثلاثاء والذي عمدت إدارة موقع "يوتيوب" إلى سحبه بعد وقت قصير على نشره، عنوان "كشف عدو الداخل"، ويتم تناقله على حسابات عديدة لجهاديين، وهو يتضمن ترجمة مطبوعة باللغتين العربية والانكليزية.

وقبل اطلاق النار على الرجلين، يتحدث رجل ملتح بلباس عسكري يقف إلى جانب الطفل، بالروسية، ليقول إن "الجاسوسين وقعا في قبضة أشبال الخلافة"، وأنهما اعترفا بالعمل لصالح المخابرات الروسية، وتم تجنيدهما في روسيا.

التعليقات