تنظيم القاعدة في اليمن يتبنى الهجوم على "شارلي ايبدو" الفرنسية

الصحيفة صدرت اليوم بثلاثة ملايين نسخة* "داعش" يعتبر تضمنها رسما للنبي محمد أنه "خطوة بالغة الحماقة" وإيران تقول إن الرسم "يسيء الى مشاعر المسلمين"

تنظيم القاعدة في اليمن يتبنى الهجوم على

تبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، اليوم الأربعاء، الهجوم على صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة معتبرا أنه ثأر به للنبي محمد، مؤكدا أنه نفذ بأمر من زعيم التنظيم أيمن الظواهري.

وقال المتحدث باسم التنظيم، ناصر بن علي الآنسي، في رسالة مصورة تحت عنوان "ثأرا لرسول الله، رسالة بشأن غزوة باريس المبارك"، إنه "انتدب الأبطال فلبوا ووعدوا فوفوا فشفا الله بهم صدور المسلمين".

وشدد الانسي على أن "الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها هم قيادة التنظيم استجابة لأمر الله ونصرة لرسول الله وتنفيذا لأمر أميرنا العام الشيخ المفضال أيمن بن محمد الظواهري".

وصدرت صحيفة "شارلي ايبدو" اليوم، بعد أسبوع على الاعتداء على مقر الصحيفة وقتل 10 صحافيين وشرطيين، بثلاثة ملايين نسخة وبعدة لغات، بينها العربية. وتضمنت الصحيفة رسما للنبي محمد دامعا ويحمل شعار "أنا شارلي" وتحت عنوان "غُفر كل شيء".

من جهته، اعتبر تنظيم "داعش" قيام صحيفة "شارلي ايبدو" بنشر رسوم جديدة للنبي محمد في عددها الصادر اليوم "خطوة بالغة الحماقة"، بحسب ما جاء في نشرة إخبارية لإذاعة تابعة للتنظيم.

ونددت إيران بنشر الصحيفة للرسم المذكور معتبرة أنه "يسيء الى مشاعر المسلمين".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، مرضية افخم، "إننا ندين الإرهاب في كل أنحاء العالم .. لكننا نندد في الوقت نفسه بهذه الخطوة المهينة التي أقدمت عليها الصحيفة" محذرة من أنها "يمكن أن تثير حلقة مفرغة من الإرهاب".

وكان الأزهر حذر أمس من أن نشر صحيفة "شارلي ايبدو" رسوما كاريكاتورية جديدة مسيئة للنبي محمد "سيؤجج مشاعر الكراهية".

وقال مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر من مقره في القاهرة إن تلك الرسوم "ستؤجج مشاعر الكراهية وترسخ ثقافة الكراهية ولا تخدم التعايش السلمي بين الشعوب وتحول دون اندماج المسلمين في المجتمعات الأوروبية أو الغربية".

التعليقات