أنباء عن تأجيل جلد مدون سعودي

قال مصدر يتابع الحكم الصادر على الناشط والمدون السعودي رائف بدوي إن السعودية أجلت جلده الذي كان مقررا تنفيذه علنا يوم الجمعة لأسباب طبية

أنباء عن تأجيل جلد مدون سعودي

قال مصدر يتابع الحكم الصادر على الناشط والمدون السعودي رائف بدوي لرويترز إن السعودية أجلت جلده الذي كان مقررا تنفيذه علنا يوم الجمعة لأسباب طبية.

وبدورها ذكرت منظمة العفو الدولية في صفحتها على تويتر أن الجلد تأجل.

وتلقى بدوي 50 جلدة يوم الجمعة الماضي وكان مقررا استئناف جلده بعد صلاة اليوم الجمعة.

وفي يونيو حزيران 2012 ألقي القبض على بدوي الذي أنشأ موقع "الليبراليون السعوديون" على الإنترنت ووجهت له تهم بينها ارتكاب جرائم الكترونية ومعصية والده وحكم عليه العام الماضي بالسجن عشر سنوات وغرامة مليون ريال وألف جلدة.

وحض المفوض الأعلى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، الملك السعودي عبد الله على العفو عن مدون سعودي حكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات مع ألف جلدة بتهمة مزعومة ب"الإساءة إلى الإسلام".

وقال زيد في بيان "طلبت من العاهل السعودي ممارسة نفوذه من أجل وقف جلد رائف بدوي والعفو عنه ومراجعة هذا النوع من العقوبات القاسية جدا".

وأشار إلى أن الجلد "يشكل نوعا من العقوبة القاسية وهو غير إنساني. إن مثل هذه العقوبة ممنوع بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان خصوصا ما نصت عليه شرعة مناهضة التعذيب التي انضمت إليها السعودية".

التعليقات