«داعش» سوريا يعدم رهينة ياباني (فيديو)

ذكرت وسائل إعلام عربية أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية("داعش") في سوريا أعدموا اليوم واحدا من المحتجزين اليابانيين الذين تتخذهما رهينة.

«داعش» سوريا يعدم رهينة ياباني (فيديو)

بث تنظيم الدولة الإسلامية('داعش') في سوريا  فيديو يؤكّد إعدام واحدا من المحتجزين اليابانيين الذين يتخذهما رهينة.

ونشرت مواقع مقربة من 'داعش' شريط فيديو يظهر فيه الرهينة الياباني كينجي غوتو يحمل صورة لرأس زميله هارينا يواكاوى ويتوسل للإبقاء على حياته. وأعلنت الحكومة اليابانية أنها تفحص الشريط.

ويوضح غوتو أنه من أجل إنقاذ حياته يطالب التنظيم بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي  التي أصيبت في عملية تفجير نفذتها في عمان عام 2005 وتنتظر تنفيذ حكم الإعدام.

وكان داعش نشر الأسبوع الماضي شريط فيديو  طالب فيه الحكومة اليابانية بدفع فدية قدرها 200 مليون دولار.

وكانت جونكو إيشيدو، والدة الصحفي كينجي غوتو جوكو، ناشدت التنظيم  الإفراج عن ابنها. وعقدت إيشيدو مؤتمراً صحفياً، أوضحت فيه أن ابنها ذهب إلى المنطقة لأغراض إنسانية، ولا يكن أي كره للتنظيم، مضيفةً: 'إبني ليس عدواً لداعش، ويمكن أن اتخلى عن حياتي من أجل إطلاق سراح ابني، وهذا يعد تضحية ضئيلة بالنسبة لي'.

 وذكرت إيشيدو أن ابنها توجه إلى ذلك البلد من أجل نقل ما تشهده سوريا للعالم، ومن أجل العمل على إطلاق سراح صديقه هارينا يوكاوا المختطف من قبل داعش.

وقالت أتوسل لداعش من كل قلبي أن يفرجوا عن إبني . وأشارت والدة الصحفي أنها لا تعرف داعش، وأن أبواب منزلها مشرعة دائماً لكافة المسلمين القادمين إلى اليابان سياحاً أو طلاباً. 

 

التعليقات