مسؤولون أميركيون: الإمارات تعلق مشاركتها في الضربات ضد "داعش"

ويؤكد أحدهم أن الامارات علقت الضربات الجوية بعد قليل من سقوط طائرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة

مسؤولون أميركيون: الإمارات تعلق مشاركتها في الضربات ضد

قال مسؤولون أميركيون، اليوم الأربعاء، إن دولة الإمارات العربية المتحدة انسحبت من المشاركة في الضربات الجوية ضمن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الإمارات علقت مشاركتها في الحملة الجوية بعد سقوط مقاتلة أردنية في سوريا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي. وأسر التنظيم المتشدد الطيار معاذ الكساسبة ونشر فيديو أمس يظهر حرقه حيا.

وقال مسؤول "يمكنني تأكيد أن الامارات علقت الضربات الجوية بعد قليل من سقوط طائرة الطيار الأردني لكن لأكن واضحا في أن الإمارات ما تزال شريكا مهما وقيما يساهم في التحالف."

وتقول الولايات المتحدة إن التحالف يضم أكثر من 60 دولة وينفذ مهام متعددة منها هجمات عسكرية ودعم إنساني ودعاية وتشديد على ماليات "داعش".

وتقول واشنطن إنه إلى جانب الولايات المتحدة تشارك أيضا السعودية وقطر والأردن والبحرين في الضربات الجوية في سوريا أو تقدم لها الدعم. وانضمت أستراليا وبريطانيا وكندا وفرنسا إلى العمليات الأمريكية ضد أهداف التنظيم الإرهابي في العراق.

ويسعى الرئيس الأميركي باراك أوباما لتشكيل تحالف واسع يضم أكبر عدد ممكن من دول المنطقة لتجنب أن تبدو الحملة مجرد جهد يضم قوى خارجية.

ولم تعترف الحكومة الأميركية بأن الامارات انسحبت من الطلعات. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي للصحفيين اليوم "لن نؤكد أي تقارير عن دول أخرى وعن عملياتها العسكرية."

 

التعليقات