الطائرات الأردنية تقصف مواقع داعش ثأرًا للكساسبة

أغارت طائرات سلاح الجو الملكي الأردني اليوم الخميس، على مواقع لتنظيم "داعش" للمرة الأولى منذ إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي أكدت المملكة تصميمها على الرد بقسوة عليه.

الطائرات الأردنية تقصف مواقع داعش ثأرًا للكساسبة

أغارت طائرات سلاح الجو الملكي الأردني اليوم الخميس، على مواقع لتنظيم "داعش" للمرة الأولى منذ إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي أكدت المملكة تصميمها على الرد بقسوة عليه.

وقال مصدر حكومي مسؤول لوكالة فرانس برس، إن "طائرات سلاح الجو الملكي أغارت على مواقع لتنظيم داعش وعادت إلى قواعدها سالمة".  ولم يذكر المصدر مزيدا من المعلومات مؤكدا أن بيانا سيصدر لاحقا عن الجيش يتضمن التفاصيل.

من جهته، بث التلفزيون الرسمي خبرا عاجلا مفاده أن "مقاتلات سلاح الجو الملكي عادت بعد تنفيذ مهمتها وهي تحلق الآن في سماء عمان والكرك". وأشار لاحقا إلى أن "صقور سلاح الجو الملكي نفذوا عدة هجمات لضرب أوكار تنظيم "داعش" الإرهابي".

وحلقت الطائرات فوق بيت عزاء الطيار معاذ الكساسبة الذي قتله التنظيم حرقا، في مسقط رأسه في الكرك في حين كان عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، يقدم العزاء لذويه.

وأعلن تنظيم "داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع إرهابية على الإنترنت الثلاثاء أنه أحرق الكساسبة، الذي كان يحتجزه منذ 24 كانون الأول (ديسمبر)، حيًا.

وقطع الملك إثر ذلك زيارته لواشنطن التي توجه إليها الاثنين وعاد إلى عمان الأربعاء، واجتمع فور وصوله مع كبار المسؤولين وقادة الأجهزة الأمنية في القيادة العامة للقوات المسلحة.  وتوعد العاهل الأردني تنظيم "داعش" خلال الاجتماع "برد قاس"، مؤكدا أن دم الطيار "لن يضيع هدرا".

وطالب صافي الكساسبة والد الطيار، التحالف الدولي بتدمير تنظيم "داعش". وقال لوكالة فرانس برس إن "على دول التحالف وغير دول التحالف أن تنهي داعش". وأضاف أن "هؤلاء كفرة إرهابيون لا يعرفون الإنسانية ولا حقوق الإنسان، وعلى المجتمع الدولي أن يسعى إلى تدمير التنظيم".

أما جواد شقيق الطيار، فقال لفرانس برس إن "هذه المجموعة المارقة والخارجة عن كل أعراف الإنسانية يجب أن تدمر وتنهي". ودعا "جميع دول العالم إلى تدمير هذا التنظيم الإرهابي الذي لا يعرف ملة ولا دين".

من جهتها، قالت صحيفة الرأي (الحكومية) في إفتتاحيتها الخميس إن "الأردن يخوض هذه الحرب لحماية عقيدتنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية وأن حربنا لأجلها ستكون بلا هوادة وسنكون بالمرصاد لزمرة المجرمين ونضربهم في عقر دارهم".

وأضافت إن "دم الشهيد معاذ الكساسبة لن يذهب هدرا ورد الأردن وجيشه (...) سيكون قاسيا لان هذا التنظيم الإرهابي لا يحاربنا فقط بل يحارب الإسلام الحنيف وقيمه".

 

التعليقات