تعيين ذكرى علّوش بمنصب أمين بغداد

أعفى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمين بغداد المثير للجدل، نعيم عبعوب، من منصبه وعين إمرأة تحمل شهادة دكتوراه في الهندسة المدنية بدلا منه، بحسب ما أفاد متحدث حكومي اليوم السبت.

تعيين ذكرى علّوش بمنصب أمين بغداد

أعفى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمين بغداد المثير للجدل، نعيم عبعوب، من منصبه وعين إمرأة تحمل شهادة دكتوراه في الهندسة المدنية بدلا منه، بحسب ما افاد متحدث حكومي اليوم السبت.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء رافد جبوري "اعفى الدكتور حيدر العبادي أمين بغداد نعيم عبعوب من منصبه، وعين الدكتورة ذكرى علوش بدلا منه".

وأكد جبوري أن القرار بحق عبعوب الذي غالبا ما تعرض لانتقادات واسعة من سكان العاصمة، "ليس عملية عقاب"، بل هدفه "تعيين شخص آخر مكانه".

وبحسب مصدر في أمانة بغداد، من المقرر أن تتسلم علوش مهامها رسميا يوم الأحد، أول أيام العمل في الأسبوع في العراق.

وتحمل علوش شهادة الدكتوراة في الهندسة المدنية، وتشغل منصب مديرة عامة في وزارة التعليم العالي.

وبحسب سيرته الذاتية المنشورة على الموقع الالكتروني لأمانة بغداد، عبعوب من مواليد العام 1969، وهو مهندس زراعي يحمل شهادة الماجستير في إدارة المشاريع ومتخصص في مجال البيئة.

وقد عين أمينا لبغداد في العام 2013. كما يشغل منذ العام 2005 منصب وكيل أمانة بغداد للشؤون البلدية.

وتعرض عبعوب خلال الأشهر الماضية لسلسلة انتقادات وتعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسرت مرارا شائعات عن اقالته من منصبه، لا سيما منذ تسلم العبادي رئاسة الحكومة الصيف الماضي.

وعرفت عن عبعوب تصريحاته المثيرة للجدل التي غالبا ما تعكس صورة غير واقعية عن بغداد التي تعاني من تراجع كبير في مستوى الخدمات الانمائية والبنى التحتية، إضافة إلى الاوضاع الأمنية المضطربة فيها والتفجيرات شبه اليومية التي تتعرض لها مناطق مختلفة.

ويعد منصب أمين بغداد، أعلى منصب إداري في العاصمة، ويرتبط مباشرة بمجلس الوزراء. ويخول أمين العاصمة بصلاحيات ممنوحة لوزير، بموجب قانون صادر في العام.

التعليقات