لبنان: توتر إثر اغتيال شقيق مؤسس الحزب العربي الديمقراطي

اغتال مسلحون مجهولون شقيق رئيس الحزبالعربي الديمقراطي في لبنان مساء الاثنين عندما أطلقوا النار عليه وهو يقود سيارته في قرية الكويخات، بحسب ما ذكر مصدر أمني وآخر في الحزب العربي الديموقراطي.

لبنان: توتر إثر اغتيال شقيق مؤسس الحزب العربي الديمقراطي

اغتال مسلحون مجهولون شقيق رئيس الحزب العربي الديمقراطي في لبنان مساء الاثنين عندما أطلقوا النار عليه وهو يقود سيارته في قرية الكويخات، بحسب ما ذكر مصدر أمني وآخر في الحزب العربي الديموقراطي.

وقال المصدر الأمني 'توفي بدر عيد، شقيق النائب السابق ومؤسس الحزب العربي الديموقراطي علي عيد، متأثرا بجروح أصيب بها لدى إطلاق النار عليه من مجهولين خلال مروره بسيارته في بلدة الكويخات في منطقة عكار'.

وأوضح المصدر أن بدر في العقد السادس من العمر، وكان متوجها الى منزله في قرية الحيطة المجاورة لللكويخات، مشيرا إلى أنه 'أصيب في رأسه وظهره، وارتطمت سيارته بجدار'.

وأوضح مصدر في الحزب العربي الديموقراطي أن بدر 'نقل إلى مستشفى في عكار، وتوفي بعد حوالى ساعة من وصوله إليها نتيجة خطورة إصابته'.

وساد التوتر المنطقة على إثر ذللك.

وانتشر الجيش في محيط منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس، كبرى مدن الشمال، واقفل الطريق المؤدية إليها خوفا من حصول ردات فعل عنيفة مع منطقة باب التبانة المجاورة.

وشهدت المنطقتان بين أيار(مايو) 2007 وربيع 2014 عشرين جولة قتال اوقعت مئات القتلى والجرحى. وتأججت جولات العنف هذه على خلفية النزاع السوري.

وقتل تسعة اشخاص وأصيب 37 آخرون بجروح في تفجيرين انتحاريين وقعا في منطقة جبل محسن في 10 كانون الثاني(يناير).

 

التعليقات