والد محمد الموازي: لا دليل على أن ابني هو "سفاح داعش"

قال والد محمد الموازي، الذي بشتبه بأن ابنه ضالع في ذبح عدد من الرهائن لدى تنظيم "داعش" ومعروف باسم "الجهادي جون"، بأن لا شيء يثبت أن نجله هو بالفعل "سفاح داعش"، وذلك في مقابلة مع صحيفة القبس الصادرة اليوم الأربعاء.

والد محمد الموازي: لا دليل على أن ابني هو

قال والد محمد الموازي، الذي بشتبه بأن ابنه ضالع في ذبح عدد من الرهائن لدى تنظيم 'داعش' ومعروف باسم 'الجهادي جون'، بأن لا شيء يثبت أن نجله هو بالفعل 'سفاح داعش'، وذلك في مقابلة مع صحيفة القبس الصادرة اليوم الأربعاء.

وأكد جاسم الموازي للصحيفة 'لا يوجد ما يثبت في ما جرى تداوله إعلاميا، خصوصا عبر شرائط للفيديو والأفلام المعروضة أن المتهم هو ابني محمد ذاته المشار إليه افتراضيا أنه سفاح داعش'.

وأضاف الموازي الأب في 'لقاء سري' مع الصحيفة على حد قولها، 'أحمل رسالة إلى الشعب الكويتي وهي أن هناك الكثير من الإشاعات الكاذبة، شعرت بأن بعض المواطنين صدقوها، لذلك وكَلت محاميا للدفاع عني وإثبات أنني منكم وفيكم وأن ما يقال غير صحيح'.

ونقلت الصحيفة عن محامي جاسم الموازي قوله إنه سيرفع دعاوى ضد 'جميع من أساؤوا إلى موكله جاسم الموازي أو إلى أسرته' خصوصا عبر تويتر. ويعيش جاسم الموازي مع ابنة من بناته في الكويت بينما يعيش باقي أفراد الأسرة في بريطانيا.

وتتناقض هذه التصريحات مع ما سبق أن نقلته الصحيفة نفسها الاثنين عن كون والد محمد اموازي أبلغ التحقيق في الكويت أنه وزوجته تعرفا على صوت ابنهما في التسجيلات.

وأفادت صحف محلية كويتية أن السلطات تراقب عن كثب أقارب 'سفاح داعش' المولود في الكويت والمعروف باسم 'الجهادي جون'.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فإن الموازي الذي يحمل الجنسية البريطانية هو في الأساس من فئة عديمي الجنسية، وتتحدر أسرته من أصل عراقي.

وغادر الموازي مع أسرته الكويت في 1990 إلى بريطانيا التي حصل على جنسيتها. واستبعدت أسرة الموازي من لوائح التجنيس في الكويت بسبب شبهات حول تعاون مع نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

التعليقات