القوات العراقية لن تتسرع في دخول تكريت

قال قادة ميدانيون عراقيوناليوم الخميس، إن القوات الأمنية لن تتسرع في العملية العسكرية لاستعادة مدينة تكريت من تنظيم "داعش"، وذلك لتفادي وقوع خسائر في صفوف عناصرها.

القوات العراقية لن تتسرع في دخول تكريت

قوات عراقية على مشارف بغداد (أ.ف.ب)

قال قادة ميدانيون عراقيوناليوم الخميس، إن القوات الأمنية لن تتسرع في العملية العسكرية لاستعادة مدينة تكريت من تنظيم 'داعش'، وذلك لتفادي وقوع خسائر في صفوف عناصرها.

وقال اللواء الركن في الشرطة بهاء العزاوي، إن القوات الأمنية، وعلى رغم تفوقها العددي وقوتها النارية، لن تتقدم بسرعة لتفادي وقوع خسائر كبيرة، لا سيما وأن التنظيم يعتمد تكتيك القنص وتفخيخ المنازل وجوانب الطرق.

وقال الركن: 'لا نريد أن نتسرع لأننا نريد تفادي وقوع خسائر'، وذلك خلال جولة قام بها في قرية البو عجيل، والتي يمكن منها رؤية تكريت في الجانب الآخر من نهر دجلة. وأضاف 'تكريت مطوقة من كل الجهات'.

وكان هادي العامري، قائد 'منظمة بدر' التي تعد أبرز الفصائل المقاتلة إلى جانب القوات الحكومية، قال للصحافيين ليل الأربعاء إن عناصر تنظيم 'داعش' محاصرون في تكريت. وأوضح 'لديهم خياران، الاستسلام أو الموت'، مضيفا 'لا حاجة لنا للهجوم، هذا قد يؤدي إلى خسائر في صفوف المقاتلين'.

وأشار صحافي في فرانس برس متواجد في المنطقة، أن القوات الحكومية تقوم اليوم الخميس بقصف متقطع نحو تكريت من البو عجيل. ولم تقدم السلطات العراقية أي حصيلة لخسائرها منذ بدء العملية العسكرية، وهي الهجوم الأكبر ضد تنظيم 'داعش' منذ سيطرته على مناطق واسعة في البلاد في حزيران (يونيو).

إلا أن العديد من الجثث شوهدت تنقل بشكل شبه يومي من مناطق القتال نحو بغداد أو مدينة النجف المقدسة جنوب العاصمة، حيث يدفن غالبية المقاتلين إلى جانب القوات الأمنية.

التعليقات