"داعش" يذبح 4 أشخاص بتهمة "تجنيد" مقاتلين للقوات العراقية

وتظهر الصور أربعة أشخاص يرتدون زيا أسود اللون، راكعين على الأرض، علما أن التنظيم عادة ما يظهر أسراه بزي برتقالي قبل قتلهم

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي أنه ذبح أربعة أشخاص في محافظة صلاح الدين العراقية، ومركزها مدينة تكريت، بتهمة "تجنيد" عناصر للانضمام إلى قوات الحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية لاستعادة مناطق يسيطر عليها الجهاديون، وذلك بحسب صور نشرت اليوم الثلاثاء.

ولجأت الحكومة العراقية إلى "الحشد الشعبي"، المكون بمعظمه من فصائل مسلحة ومتطوعين، للقتال إلى جانب قواتها لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي منذ هجومه الكاسح في منتصف العام الماضي.

وتداولت حسابات مؤيدة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي تقريرا مصورا بعنوان "اعتقال ونحر خلية تجنيد عناصر في الحشد الرافضي"، وهي التسمية التي يعتمدها الإرهابيون للإشارة إلى الشيعة. ويحمل التقرير توقيع "المكتب الإعلامي لولاية صلاح الدين".

وتظهر الصور أربعة أشخاص يرتدون زيا أسود اللون، راكعين على الأرض، علما أن التنظيم عادة ما يظهر أسراه بزي برتقالي قبل قتلهم.

وقيدت يدا كل من هؤلاء الأربعة خلف ظهره، ووقف خلف كل منهم عنصر من التنظيم يحمل سكينا. وبدا ثلاثة من العناصر ملثمين، في حين أبقى الرابع وجهه مكشوفا.

وأظهرت الصور العناصر الأربعة وهم يقومون بقطع رؤوس الأسرى.

ولم يحدد التنظيم مكان تنفيذ عملية الذبح أو تاريخها. كما لا يمكن التأكد من صحة هذه الصور من مصدر مستقل.

التعليقات