رئيس الوزراء العراقي: المعركة القادمة هي لاستعادة الأنبار

ووسع تنظيم داعش الإرهابي في الأشهر الماضية سيطرته في الأنبار، كبرى محافظات العراق والتي تتشارك في حدودها مع سوريا والأردن والسعودية، على رغم الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن

رئيس الوزراء العراقي: المعركة القادمة هي لاستعادة الأنبار

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاربعاء أن "المعركة القادمة" ستكون استعادة محافظة الأنبار التي يسيطر تنظيم "داعش" على مناطق واسعة منها، وذلك بعد نحو أسبوع من الإعلان عن "تحرير" مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال العبادي خلال زيارته إلى قاعدة الحبانية العسكرية في الأنبار إن "وقفتنا ومعركتنا القادمة ستكون هنا من أرض الأنبار لتحريرها بالكامل وسننتصر في الأنبار ونحررها من داعش كما انتصرنا في تكريت"، وذلك بحسب بيان لمكتبه الإعلامي.

وأوضح البيان أن الزيارة هدفت "للاطلاع على الاستعدادات لتحرير المحافظة بالكامل من دنس عصابات داعش الإرهابية".

وكان العبادي أعلن الأسبوع الماضي استعادة القوات الأمنية، مدعومة بفصائل شيعية مسلحة وأبناء عشائر سنية، مدينة تكريت التي سيطر عليها الإرهابيون في حزيران/يونيو إبان هجوم كاسح مكنهم من السيطرة على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها.

ووسع التنظيم الإرهابي في الأشهر الماضية سيطرته في الأنبار، كبرى محافظات العراق والتي تتشارك في حدودها مع سوريا والأردن والسعودية، على رغم الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

التعليقات