الأردن يجدد رفض بناء مطار إسرائيلي قرب العقبة

​قالت الحكومة الأردنية اليوم الأحد، إنها لا تزال ثابتة على موقفها الرافض لبناء مطار "تمناع" الإسرائيلي قرب الحدود الجنوبية لها، بسبب قربه من مطار الملك حسين بن طلال قرب العقبة.

الأردن يجدد رفض بناء مطار إسرائيلي قرب العقبة

المنطقة المزمع إقامة المطار بها

قالت الحكومة الأردنية اليوم الأحد، إنها لا تزال ثابتة على موقفها الرافض لبناء مطار "تمناع" الإسرائيلي قرب الحدود الجنوبية لها، بسبب قربه من مطار الملك حسين بن طلال قرب العقبة.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل الأردنية، علي عضيبات، إن "الحكومة لم تغير موقفها الثابت والرافض لإقامة مطار تمناع الإسرائيلي في موقعه الحالي على الحدود الأردنية بالقرب من مطار الملك الحسين في العقبة".

وأكد عضيبات في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الأردنية، أن الجهات المختصة أعلمت منظمة الطيران الدولي وقدمت اعتراضًا حكوميًا، وسيتم التصويت على القرار بشأن المطار الإسرائيلي المزمع إنشاؤه وكيفية تأثيره على سلامة السكان في تلك المنطقة التأثير على سيدة الأردن الجوبة.

وقال العضيبات إن "الجهات المعنية الممثلة بوزارة الخارجية ووزارة النقل على اتصال مع المنظمات المختصة بهذا الموضوع، حرصًا على حماية أجواء الأردن ومنع أي انتهاك لأمن وسلامة الطيران في أجوائنا".

وفي السابق، أعلن محمد القرعان، رئيس هيئة الطيران المدني الأردني، أن بلاده أعلمت الجانب الإسرائيلي برفضها بناء المطار الجديد قريبًا من العقبة بشكل رسمي في شهر تشرين أول (أكتوبر) عام 2013.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وافقت في 24 تموز (يوليو) 2011 على خطط بناء مطار دولي جديد في شمال شرق إيلات في منطقة وادي عربة الجنوبية في صحراء النقب. 

التعليقات