الجيش العراقي يستعيد السيطرة على معظم مصفاة بيجي

قال الجيش العراقي إنه حقق تقدما في عملياته العسكرية لتحرير مصفاة بيجي للنفط. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤوليت أمنيين عراقيين أن القوات العراقية استعادت السيطرة على معظم مصفاة بيجي من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اليوم السبت في تحوّل للمكا

الجيش العراقي يستعيد السيطرة على معظم مصفاة بيجي

الجيش العراقي- ممصفاة بيجي

قال الجيش العراقي إنه حقق تقدما في عملياته العسكرية لتحرير مصفاة بيجي للنفط.

ونقلت وكالة 'رويترز' عن مسؤوليت أمنيين عراقيين أن القوات العراقية استعادت السيطرة على معظم مصفاة بيجي من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اليوم السبت في تحوّل للمكاسب التي حققها التنظيم الذي  سيطر على أجزاء من المصفاة المترامية الأطراف الأسبوع الماضي.

وكان المسلحون هاجموا المصفاة وهي أكبر مصفاة نفطية في العراق قبل أسبوع واقتحموا السياج الأمني المحيط بها وسيطروا على عدة منشآت من بينها صهاريج تخزين.

وقال متحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب العراقية لرويترز إن القوات التي تحمي المصفاة استعادت الآن معظم المنشآت رغم أنه ما زالت هناك جيوب صغيرة من المسلحين في الموقع.

وقال صباح النعماني إنه يتوقع استعادة السيطرة على المصفاة بالكامل خلال بضع ساعات.

وكانت القوات العراقية استعادت السيطرة على مصفاة بيجي من المتشددين قبل نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكنها فقدت السيطرة عليها مرة أخرى.

وتعرض مسلحو الدولة الإسلامية لهزيمة كبيرة هذا الشهر عندما طردتهم القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي من مدينة تكريت لكنهم شنوا هجوما مضادا على بيجي وفي محافظة الأنبار الغربية.

وشهدت الأنبار فرار آلاف العائلات في الأيام الماضية بعد المكاسب التي حققها تنظيم الدولة الإسلامية في الرمادي وحذر مسؤولون محليون من أن الرمادي على وشك السقوط.

وقال عضوان من مجلس محافظة الأنبار ورائد الشرطة خالد الفهداوي المرابط داخل الرمادي إن التعزيزات في الطريق وأن المدينة لم تعد مهددة بشكل مباشر.

وقال صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار لرويترز إن الخطر مازال قائما لكن الوضع أفضل حالا من أمس.

 

 

التعليقات