تقرير: البغدادي زعيم "داعش" أصيب بجراح خطيرة

إصابة البغدادي تسببت بانعقاد اجتماعات طارئة بين قيادات التنظيم للتشاور والحفاظ على كيان داعش وتضمنت اختيار خليفة للبغدادي

تقرير: البغدادي زعيم

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"، أصيب بجروح خطيرة خلال إحدى الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لضرب التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.

وبحسب مصادر خاصة بالصحيفة البريطانية "فإن زعيم التنظيم الإرهابي قد أصيب في إحدى الغارات الجوية الأمريكية، مؤكدين أن تلك الإصابة تسببت في فقدانه السيطرة على عناصر ’داعش’ بشكل واضح".

وأوضح "مصدر وثيق الصلة بالتنظيم الإرهابي" أن الإصابة التي لحقت بالبغدادي كانت في إحدى الغارات الجوية خلال شهر آذار الماضي، مشيرًا إلى أن تلك الإصابة تمثل أول خطر حقيقي على صحة زعيم التنظيم الإرهابي، منذ بدء العملية العسكرية التي تقودها واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق.

وقال "المصدر"، المقيم في العراق، إن إصابة البغدادي تسببت في انعقاد اجتماعات طارئة بين قيادات التنظيم للتشاور في الأمر، واتخاذ إجراءات سريعة للحفاظ على كيان "داعش"، مشيرًا إلى أن تلك الاجتماعات قد تضمنت عملية اختيار اسم الخليفة المقبل للتنظيم الإرهابي.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى مقتل البغدادي في إحدى الغارات الأمريكية بوقت سابق، غير أن تلك التقارير لم يتم تأكيدها أو نفيها من قبل الإدارة الأميركية أو غيرها من مسؤولي الدول المشاركة في التحالف العسكري الدولي.

التعليقات