"داعش" يصل السعودية وينفذ عمليات في الرياض

​أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة، أن تنظيم "داعش" مسؤول عن قتل رجلي أمن في العاصمة السعودية الرياض هذا الشهر، كما أنها ضبطت ثلاث سيارات مفخخة تابعة للتنظيم.

راية "داعش" (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة، أن تنظيم "داعش" مسؤول عن قتل رجلي أمن في العاصمة السعودية الرياض هذا الشهر، كما أنها ضبطت ثلاث سيارات مفخخة تابعة للتنظيم.

وبحسب ما قالته الوزارة، فإن قوات الأمن السعودية اعتقلت مواطنًا سعوديصا يدعى يزيد بن محمد عبد الرحمن أبو نيان، ويبلغ من العمر 23 عامًا، وهو متورط في هجوم على قوات الأمن السعودية وقتل اثنين من عناصرها.

وتابعت الوزارة أن أبو نيان اعترف بأنه قام بإطلاق الرصاص على دورية للامن وقتل قائدها وزميله، وأنه نفذ العملية بعد تلقيه أزامر من عناصر يتبعون لتنظيم "داعش" في سوريا، وأن هناك مشتبهًا آخر شاركه ولكن لم يلق القبض عليه بعد.

وخصصت السلطات السعودية مكتفأة قدرها مليون ريال سعودي مقابل أي معلومات تقود إلى المشتبه الثاني واسمه نواف بن شريف سمير العنزي.

ونتيجة التحقيق مع أبو نيان ضبطت السلطات السعودية سبع سيارات، ثلاثة منها كانت في مرحلة التشريك بالإضافة إلى مادة يشتبه أنها متفجرات، وأدوات اخرى تستخدم للتشريك. كذلك ضبطت السلطات أسلحة رشاشة ومبالغ مالية وهواتف نقالة عديدة.

وبحسب بيان الوزارة، وجد المحققون في ثلاثة هواتف نقالة رسائل نصية متبادلة بين منفذي العملية في الرياض ومن يصدر لهم التعليمات من عناصر التنظيم في سوريا، وبها معلومات عن العملية والخطوات التي تليها.

 

التعليقات