مقتل قيادي بالقاعدة تبنى مسؤولية الاعتداء على "شارلي ايبدو"

بحسب معلومات صحافية قتل الأنسي في غارة لطائرة دون طيار في المكلا في نيسان/أبريل مع ابنه وستة مقاتلين آخرين

مقتل قيادي بالقاعدة تبنى مسؤولية الاعتداء على

أسفرت غارة لطائرة أميركية من دون طيار عن مقتل القيادي في "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" نصر الأنسي، كما أعلن التنظيم الجهادي وفقا لمركز "سايت" الأميركي لمراقبة المواقع الالكترونية الجهادية المتشددة.

وكان الأنسي ظهر في شريط فيديو في 14 كانون الثاني/يناير معلنا مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة "ثأرا" للنبي محمد.

وفي شريط آخر في كانون الأول/ديسمبر 2014 اتهم الأنسي الرئيس الأميركي باراك أوباما بالمسؤولية عن مقتل رهينتين أميركي وجنوب أفريقي أثناء عملية أميركية فاشلة عشية انتهاء مهلة حددها تنظيم القاعدة.

وبحسب "سايت"، فان مقتل الأنسي أعلن عنه أبو المقداد الكندي (خالد بن عمر باطرفي) في شريط فيديو مدته 11 دقيقة بث على تويتر.

وأضاف الموقع أنه "بحسب معلومات صحافية قتل الأنسي في غارة لطائرة دون طيار في المكلا في نيسان/أبريل مع ابنه وستة مقاتلين آخرين".

وردا على سؤال عن مصير الأنسي، رفض وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، التعليق "على أي غارة محددة". وأضاف خلال مؤتمر صحافي "نحن عموما نبقي الضغط" على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

ونصر الأنسي هو مخطط إستراتيجي عسكري في تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" المتطرف. وبحسب سيرة ذاتية نشرها تنظيم القاعدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 فقد ولد الأنسي في تعز باليمن في العام 1975.

وبحسب "سايت" فقد شارك في القتال في البوسنة في العام 1995 قبل أن يعود إلى اليمن ثم توجه إلى كشمير وأفغانستان. والتقى زعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي كلفه القضايا الإدارية قبل أن يشارك في معسكرات تدريب. وسجن في اليمن ستة أشهر قبل أن ينضم إلى القاعدة في العام 2011.

 

التعليقات