غارات أميركية وسورية على مواقع داعش في سورية والعراق

الجيش الأميركي ينفذ 35 غارة على مواقع داعش في سورية والعراق والقوات الجوية السورية تقصف مباني في تدمر

غارات أميركية وسورية على مواقع داعش في سورية والعراق

قصف في الرمادي (من الأرشيف)

قال الجيش الأميركي اليوم، الاثنين، إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 10 ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا، و25 ضربة في العراق منذ أمس الأحد.

وقال البريجادير جنرال توماس ويدلي، رئيس أركان قوة المهام المشتركة التي تشرف على العمليات في بيان إن المقاتلين الأكراد الذين تدعمهم قوات التحالف يجبرون المتشددين على الانسحاب من أراض في شمال سوريا بمعدل متزايد.

وأضاف البيان أن معظم الضربات الجوية في سوريا نفذت في المنطقة القريبة من الحسكة، حيث دمرت أربعة مواقع قتالية لتنظيم داعش ونقطة تفتيش وحفارا ومعدات أخرى.

وفي العراق استهدفت الضربات مواقع للتنظيم قرب البغدادي وبيجي والفلوجة والموصل الى جانب مدن أخرى.

وفي سياق متصل، أظهر تسجيل فيديو، نشر على الانترنت اليوم الاثنين، مباني مُدمرة يُفترض أنها في تدمر، وورد أنها نتجت عن غارات جوية شنتها القوات الجوية السورية.

وكان قد سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على المدينة السورية التي يسكنها 50 ألف شخص الأسبوع الماضي بعد أيام من سيطرته على مدينة الرمادي العراقية.

وشنت القوات الجوية السورية غارات على مبان سيطر عليها التنظيم. ويظهر الفيديو ما قال إنها منازل مدمرة وأنقاض متناثرة في الشوارع لبنايات قصفتها، أمس، القوات الجوية.

ويظهر تسجيلان آخران قيل انهما صُورا يوم أمس، الأحد، فرع الأمن العسكري والمستشفى العام في المدينة مهجورين بعد انسحاب القوات الحكومية من المنطقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، إن الطيران السوري شن 15 غارة على مواقع في تدمر وأطرافها.

إلى ذلك، أكد المرصد السوري إن عدد عمليات الإعدام التي نفذها مقاتلو التنظيم ارتفع إلى 217 شخصا، بينهم أطفال، منذ أن سيطر التنظيم على تدمر قبل عشرة أيام.

وقال المرصد إن التنظيم قتل 300 على الأقل من الجنود السوريين خلال الاشتباكات التي سبقت سقوط تدمر.

ويمثل سقوط المدينتين، الرمادي العراقية وتدمر السورية، أكبر نجاح للتنظيم منذ الصيف الماضي.

التعليقات