الأردن: سجن 4 شبان حاولوا الانضمام لـ"داعش"

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين، أحكاما بالسجن عامين لأربعة أردنيين أدينوا بمحاولة الالتحاق بتنظيم "داعش" والترويج لأفكاره.

الأردن: سجن 4 شبان حاولوا الانضمام لـ

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين، أحكاما بالسجن عامين لأربعة أردنيين أدينوا بمحاولة الالتحاق بتنظيم 'داعش' والترويج لأفكاره.

وحكمت المحكمة في جلستها العلنية التي عقدت الاثنين على المتهمين الأربعة، وهم في العشرينات، بالسجن عامين بعد إدانتهم بتهمتي 'الترويج لأفكار جماعة إرهابية' و'محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية' في إشارة إلى تنظيم 'داعش' الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق.

وتفيد لائحة الاتهام التي اطلعت عليها فرانس برس أن ثلاثة من المتهمين استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والواتس-أب لنقل ونشر أخبار التنظيم فيما حاول المتهم الرابع الالتحاق بعناصر التنظيم في سوريا، إلا أن محاولته باءت بالفشل بعد أن قبضت عليه أجهزة الأمن الأردنية.

وكان المتهمون الاربعة نفوا التهم خلال أولى جلسات المحاكمة التي بدأت مطلع العام الجاري. وتصدر السلطات الأردنية بين الحين والآخر احكاما بحق أردنيين التحقوا أو حاولوا الالتحاق بتنظيم 'داعش' أو الترويج لأفكاره.

وشدد الأردن الذي يقول إنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة في آذار (مارس) 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.

كما صعدت السلطات الأردنية مؤخرا من إجراءاتها الأمنية ضد 'الفكر المتطرف' كجزء من حملتها ضد تنظيم 'داعش'، فيما يصرح قيادة التيار السلفي في الأردن بين حين وآخى أن مئات من أنصار التيار يقاتلون في سوريا.

 

التعليقات