قفص الموت والأنابيب المعدنية: وسيلة تدريب أطفال داعش

​نشر تنظيم داعش شريطًا مصورًا عبر حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه تدريب أطفال على أساليب القتال في قفص معدني، والزحف عبر أنابيب معدنية بينما يطلق إرهابيو التنظيم الرصاص الحي فوق رؤوسهم، بالإضافة لعدة وسائل أخرى.

قفص الموت والأنابيب المعدنية: وسيلة تدريب أطفال داعش

تصوير شاشة

نشر تنظيم داعش شريطًا مصورًا عبر حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه تدريب أطفال على أساليب القتال في قفص معدني، والزحف عبر أنابيب معدنية بينما يطلق إرهابيو التنظيم الرصاص الحي فوق رؤوسهم، بالإضافة لعدة وسائل أخرى.

و"قفص الموت" هو قفص معدني كبير، يدخل إليه أطفال داعش ويبدأون بقتال بعضهم البعض، فيما يصرخ مدربهم، وهو عنصر من عناصر التنظيم يحمل سلاحًا، للتشجيع، ومن لا يصمد في القفص أو لا يتقيد بأساليب القتال يتلقى عقابًا شديدًا، تارة بالضرب بالعصا وتارة أخرى يمشي المدرب على بطنه وهو ملقى على الأرض.

وفي مشهد آخر، يظهر الأطفال زاحفين عبر أنابيب معدنية ومسلحو التنظيم يطلقون الرصاص الحي فوق رؤوسهم، وفي مشاهد أخرى يظهر الأطفال وهم يتدربون على كسر البلاط برؤوسهم والقيام بحركات قتالية معقدة.  

وقال مدير مركز دراسات الأمن والاستخبارات في جامعة باكنغهام لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن هذا الشريط المصر يستهدف بشكل رئيسي الفتيان والمراهقين في الغرب، ويهدف إلى جذبهم للانضمام للتنظيم، ويعتقد أن الشريط تم تصويره في أحد قواعد تدريب داعش العسكرية في العراق.

ويستعمل داعش أساليب وحشية لتدريب الأطفال والمراهقين، يهدف من خلالها إلى قتل مشاعرهم وغسل أدمغتهم وليبرمجهم ليصبحوا قتلة لا يفكرون لماذا يقتلون، يتلقون الأوامر وينفذونها كما الآلات، وأظهر في بعض الأشرطة المصورة التي أصدرها في السابق أطفالًا يعدمون شبانًا ورجالًا اتهمهم التنظيم بالخيانة.

التعليقات