العراق: البنتاغون يعلن مقتل قيادي كبير في تنظيم "داعش" في غارة

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية يوم أمس الاثنين مقتل قيادي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة جوية على مدينة الموصل في شمال العراق في 15 حزيران/يونيو الجاري. وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن، في بيان، إن القتيل يدعى طارق ب

العراق: البنتاغون يعلن مقتل قيادي كبير في تنظيم

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية يوم أمس الاثنين مقتل قيادي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة جوية على مدينة الموصل في شمال العراق في 15 حزيران/يونيو الجاري.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن، في بيان، إن القتيل يدعى طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي، مشيرا إلى أن هذا القيادي التونسي في تنظيم الدولة الإسلامية كان يؤدي دورا هاما في تجنيد جهاديين من دول شمال أفريقيا وإرسالهم للقتال في صفوف التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

وأضاف انه كان "يهم" الولايات المتحدة أيضا لدوره المفترض في الهجوم الذي استهدف قنصليتها في بنغازي في شرق ليبيا في أيلول/سبتمبر 2012 واسفر عن مقتل السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

واعتبر الكولونيل وارن في بيانه أن "مقتله سيضعف قدرات تنظيم الدولة الإسلامية على ضم جهاديين يتحدرون من شمال أفريقيا الى الجبهتين العراقية والسورية".

وأضاف أنه بمقتل الحرزي "تم القضاء على رجل متجذر في الإرهاب الدولي منذ أمد بعيد".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في إيار/مايو عن مكافأة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار لمن يرشدها إلى الحرزي الذي كانت تشتبه في أنه مسؤول عن تزويد تنظيم الدولة الإسلامية بالانتحاريين.

وكانت محكمة في تونس العاصمة استجوبت هذا الجهادي بشأن الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي ثم أطلقت سراحه في كانون الثاني/يناير 2013، وذلك بعد إن استجوبه في 21 كانون الأول/ديسمبر 2012 في تونس مطولا أربعة عملاء في مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي "أف بي آي".

 

 

التعليقات