السعودية: منفذ تفجير مسجد طوارئ عسير هو يوسف بن عبد الله

قالت السلطات السعودية ظهر اليوم السبت إن منفذ العملية الانتحارية في مسجد قوات الطوارئ في عسير هو يوسف بن سليمان بن عبد الله البالغ من العمر 21 عاما.

السعودية: منفذ تفجير مسجد طوارئ عسير هو يوسف بن عبد الله

أبو سنان النجدي

قالت السلطات السعودية ظهر اليوم السبت إن منفذ العملية الانتحارية في مسجد قوات الطوارئ في عسير هو يوسف بن سليمان بن عبد الله البالغ من العمر 21 عاما، وهو سعودي الجنسية.

ونشر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في وقت سابق صورة منفذ العملية الانتحارية التي استهدفت يوم الخميس الماضي مسجد قوات الطوارئ في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

وتناقلت حسابات مؤيدين للتنظيم على تويتر صورة للانتحاري 'أبو سنان النجدي'، التي يظهر بها كأنه شاب في العشرينات من العمر وحليق الذقن ومرتدياً زياً عسكرياً، وخلفه سلاح آلي.

وأرفقت الصورة المنشورة بكلمة صوتية للإاتحاري هدد بها القوات السعودية بمزيد من العمليات الإرهابية كما التحالف الدولي بمزيد من الخسائر، من دون ذكر عملية مسجد عسير.

وكان التنظيم تبنى يوم الخميس التفجير في غرب السعودية، مفيداً في بيان له أن النجدي تسلل إلى 'صرح من صروح الردة العائدة لما يعرف بقوات الطوارئ... داخل معسكر للتدريب بمدينة أبها'، وكانت وزارة الداخلية السعدية أوضحت أن الهجوم أسفر عن مقتل 15 شخصاً، 12 منهم من رجال الأمن.

وبحسب مصادر مطلعة لصحيفة 'الشرق الأوسط' في عددها الصادر اليوم، فإن السلطات السعودية تمكنت خلال الساعات الماضية من إيقاف مشتبه به، على خلفية حادثة تفجير المسجد، بالتزامن مع استكمال رفع أشلاء حادثة التفجير، والتعرف على هوية الانتحاري منفذ العملية، وذلك عبر تحليل الحمض النووي.

التعليقات