بيروت: وزراء يقاطعون جلسة "النفايات" الحكومية

واعتبر وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، أن غياب الوزراء الستة عن الجلسة "موقف تصعيدي" مشيرا إلى أن "كل شيء يحل بالحوار والحوار يحصل كل يوم".

بيروت: وزراء يقاطعون جلسة

يعقد اجتماع مجلس الوزراء اللبناني اليوم، الخميس، في غياب لوزراء عن حزب 'التيار و'حزب الله' وتيار 'المردة' وحزب 'الطاشناق' كانوا أبلغوا رئيس وزراءهم تمام سلام مقاطعتهم لها.

 ويبحث مجلس الوزراء اللبناني في جلسته تداعيات أزمة النفايات التي تعيشها لبنان منذ أسابيع.

واعتبر وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، أن غياب الوزراء الستة عن الجلسة 'موقف تصعيدي' مشيرا إلى أن 'كل شيء يحل بالحوار والحوار يحصل كل يوم'.

ودعا وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، نبيل دو فريج، الوزراء المقاطعون لحضور الجلسة مؤكدا أن 'الوطنية' تستوجب ذلك.. الشعب يحتاجنا جميعا'.

ومن جهته أكد وزير الأعلام اللبناني، رمزي جريج، أن 'النصاب متوفر وإن شاء الله نستطيع العمل على القضايا الملحة'.

يذكر أن وزراء تابعون لحزب الله وحلفاؤهم الرئيسيون من التيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون، أعلنوا في وقت سابق الخميس مقاطعتهم لجلسة مجلس الوزراء اللبناني المقررة اليوم، لبحث أزمة النفايات.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للحزب وحليفه الرئيسي أن رئيس الوزراء اللبناني أبلغ بالقرار، لكنها لم تعلن سببا للمقاطعة على الفور.

يذكر أن العاصمة اللبنانية، بيروت، ومناطق أخرى شهدت خلال الأيام القليلة الماضية احتجاجات شعبية على خلفية أزمة النفايات، تطورت إلى مواجهات بين عدد من المحتجين وعناصر الشرطة اللبنانية أسفرت عن إصابة العشرات من الجانبين.

وقد أعلنت حملة 'طلعت ريحتكم' المنظمة للاحتجاجات الشعبية في لبنان على خلفية أزمة النفايات تحديد السبت المقبل موعدا جديدا للتظاهر عند الساعة السادسة مساء من دون تحديد مكان التجمع.

التعليقات