كربلاء: 20 مليونا يحيون أربعينية الحسين بن علي

وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة الأسبوع الماضي لحماية الزوار الذين يمرون من شوارع العاصمة، فيما قطعت العديد من الشوارع الرئيسية ومنع سير السيارات باستثناء التي تقوم بتوفير الخدمات للزوار

كربلاء: 20 مليونا يحيون أربعينية الحسين بن علي

أحيا أكثر من عشرين مليونا من المسلمين الشيعة ذكرى أربعينية الإمام الحسين بين علي في مدينة كربلاء الواقعة جنوب بغداد اليوم الخميس وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتدفق الزوار على المدينة معظمهم سيرا على الأقدام خلال الأيام العشرة الماضية للتجمع حول القبة المذهبة لمرقد الإمام الحسين في إحياء إحدى أكبر المناسبات الدينية الشيعية.

وأعلن قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف في مؤتمر صحافي مع وزير الداخلية محمد الغبان ورئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي، عن "نجاح الخطة الأمنية لزيارة الأربعين بعد أن طبقت قواتنا الأمنية، في جميع مراحل الخطة، دون حدوث أي خرق، أو حادث بين الزوار".

وأضاف أن "أكثر من عشرين مليون زائر شاركوا في الزيارة بينهم خمسة ملايين من العرب والأجانب".

وقال الوزير إن "الزيارة بما رافقها من احتشاد مليوني كانت بمثابة اختبار عظيم لقدرة العراقيين على تحقيق إنجاز كبير وتحمل المسؤولية في هذا الظرف الخطير حيث تخوض بلادنا حرب تحرير أراضيها من دنس عصابات الإرهاب ومناصريها".

ويرتدي الكثير من الزوار الملابس السوداء حدادا.

وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة الأسبوع الماضي لحماية الزوار الذين يمرون من شوارع العاصمة، فيما قطعت العديد من الشوارع الرئيسية ومنع سير السيارات باستثناء التي تقوم بتوفير الخدمات للزوار.

ويستغرق السير من مناطق البلاد المختلفة نحو كربلاء أياما طويلة.

وبحسب السلطات العراقية، فان 17 مليون شخص أحيوا الزيارة العام الماضي، واعتبرت في حينه استعراضا للقوة في وجه الجهاديين الذين سيطروا على مساحات شاسعة من البلاد قبل عام ونصف العام.

التعليقات