لبنان: توقيف شخصين بشبهة تكوين خلية لداعش

​أوقف الأمن العام اللبناني اثنان من المواطنين اللبنانيين بتهمة تكوين خلية تتبع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتخطيط لعمليات إرهابية، كما أعلن عن العثور على حزام ناسف في بيت أحدهما.

لبنان: توقيف شخصين بشبهة تكوين خلية لداعش

أوقف الأمن العام اللبناني اثنان من المواطنين اللبنانيين بتهمة تكوين خلية تتبع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتخطيط لعمليات إرهابية، كما أعلن عن العثور على حزام ناسف في بيت أحدهما.

وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأمن العام اللبناني اليوم السبت، إنه "في إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيق، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء على إشارة النيابة العامة المختصة لبنانيين لتأليفهما مع آخرين خلية تعمل لصالح تنظيم إرهابي، كما عثر في منزل أحدهما على حزام ناسف معد للتفجير".

وأضاف البيان أنه بالتحقيق مع الموقوفين "اعترفا بعملهما لصالح تنظيم داعش الإرهابي، وأفاد أحدهما بأنه الأمير الشرعي لتنظيم داعش في عكار، وأنه جند العديد من اللبنانيين للعمل لصالح هذا التنظيم من خلال إنشاء مجموعات مسلحة، مهمتها التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية بواسطة أحزمة ناسفة تستهدف المراكز الأمنية والحواجز العسكرية إضافة إلى عسكريين وأمنيين".

وتابع البيان أن الموقوفين اعترفا بالتحضير لتنفيذ عملية انتحارية تستهدف إحدى ثكنات الجيش اللبناني أو دورياته.

وقال البيان إنه بعد انتهاء التحقيقات مع الموقوفين، أحيلا إلى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف كافة الأشخاص المتورطين.

التعليقات