الجيش العراقي يطلب من المواطنين مغادرة الرمادي

​بث التلفزيون العراقي على شاشاته اليوم، طلبًا للجيش العراقي من السكان في مدينة الرمادي الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، يطلب منهم مغادرتها خلال 72 ساعة.

الجيش العراقي يطلب من المواطنين مغادرة الرمادي

بث التلفزيون العراقي على شاشاته اليوم، طلبًا للجيش العراقي من السكان في مدينة الرمادي الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، يطلب منهم مغادرتها خلال 72 ساعة.

ونقل التلفزيون العراقي عن بيان عسكري أصدره الجيش، قال فيه إن الطائرات التابعة له أسقطت آلاف المنشورات على مدينة الرمادي اليوم الأحد، تطلب من السكان الذين لا يزالون يسكنون المدينة مغادرتها خلال 72 ساعة.

ويخطط الجيش العراقي المدعوم بقصف قوات التحالف الجوي، لشن هجوم شامل على مدينة الرمادي لاستعادتها من قبضة 'داعش'، بعد أن استطاعت تحرير نحو 60% من الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم منذ الهجوم الذي شنه عام 2014، إذ يسيطر التنظيم اليوم على 17% من الأراضي بعد أن كان يسيطر على نحو 40% منها.

وقال وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن 'داعش كان يحتل 40% من الأراضي العراقية وقواتنا الباسلة بضمنها الجيش والشرطة نجحت في تحرير المناطق المحتلة لتبقى 17% فقط، وإن شاء الله سنحرر كامل الأراضي العراقية خلال عام 2016'.

وأضاف تم 'صرف مبلغ 600 مليون دولار فقط لتسليح الجيش العراقي خلال عام 2015، بعد أن كانت هذه المبالغ تقدر في السنوات السابقة بعشرات المليارات من الدولارات واعتقد أن سبب الحملات الإعلامية ضد وزارة الدفاع بسبب منع الوسطاء من التوسط بين الوزارة والدول المصدرة للسلاح'.

اقرأ أيضًا | أميركا تقر بالمسؤولية عن مقتل جنود عراقيين بغارة

التعليقات