السعودية: هيئة الدفاع المدني تكشف عن تفاصيل حريق جازان العام

كشفت هيئة الدفاع المدني بتصريح لها، عن تفاصيل حادث حريق مستشفى جازان العام، الذي شبّ في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، وراح ضحيتها 25 حالة وفاة و123 إصابات، أغلبهم من المرضى، ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة.

السعودية: هيئة الدفاع المدني تكشف عن تفاصيل حريق جازان العام

كشفت هيئة الدفاع المدني في تصريح لها، عن تفاصيل حادث حريق مستشفى جازان العام، الذي شبّ في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، وراح ضحيتها 25 حالة وفاة و123 إصابة، أغلبهم من المرضى، ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة.

ووفق شهود عيان فالحريق بدأ من حضانة الأطفال وانتشر لبعض الأقسام، وشوهدت إحدى المريضات تقفز من الدور الرابع بعد محاصرة الحريق كل المداخل، فيما كان للمتطوعين الدور الأبرز في إخراج المرضى، وكانت أكثر الوفيات نتيجة الاختناق.

 وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغا في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء والولادة والحضانة، وتم انتقال أربع فرق من مدينة جازان، وتم دعمها بـ 17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كل إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدماتية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث.

ووجّه أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بتشكيل لجنة أمنية؛ لمعرفة أسباب الحريق، وأكد تقديم أقصى الخدمات للمصابين والمرضى بالمستشفى والعناية الخاصة بهم.

 

التعليقات