الرمادي: خسائر كبيرة في اشتباكات بين القوات العراقية وداعش

تخوض القوات الأمنية العراقية مواجهات مسلحة ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في الرمادي، وسط خسائر كبيرة في الطرفين

الرمادي: خسائر كبيرة في اشتباكات بين القوات العراقية وداعش

تخوض القوات الأمنية العراقية مواجهات مسلحة ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في الرمادي، وسط خسائر كبيرة في الطرفين.

وقال العميد خالد علي من قيادة عمليات الأنبار، اليوم السبت، إن "القوات العراقية تمكنت من دخول مناطق جديدة شمال الرمادي وهي البوعلوان والثيلة وشارع 17 بعد طرد عناصر داعش منها وقتل البعض منهم فضلا عن إخلاء العديد من العائلات كان يحتجزها عناصر التنظيم".

وأضاف أن "هذه المواجهات أسفرت عن خسائر في صفوف القوات العراقية ومتطوعي عشائر الأنبار، كما تم العثور على جثث الإرهابيين في الشوارع والمنازل".

وكانت القوات العراقية بدأت خطتها الثانية بتحرير بقية المناطق السكنية، أول أمس الخميس، والانطلاق بعملية عسكرية لتضييق الخناق على تواجد عناصر داعش في ضواحي المدينة الشرقية، في الصوفية والسجارية والمضيق..

وقال العميد خالد علي "واجهت قواتنا ومتطوعي الأنبار عقبات بتلغيم البنايات والمنازل والطرقات، وحتى أعمدة الكهرباء، وهذا يتطلب أولا جهدا هندسيا لإبطال الألغام ودون وقوع خسائر بشرية، ثم البدء بالانطلاق".

وتواجه القوات العراقية أكبر عملية إخلاء للعائلات في الأحياء الجديدة المحررة بالرمادي التي ما تزال شوارعها ملغمة وتحصد أرواح المدنيين.

كانت عائلات كثيرة وقعت ضحية جراء انفجار الألغام خلال محاولتها الهروب إلى خارج المدينة.

وتتواصل حتى الآن الاشتباكات في مناطق شرقي الرمادي المحصورة ما بين الخالدية والرمادي في الصوفية والسجارية وحتى شمال الرمادي في الثيلة.

ويتوقع ضباط عسكريون أن تستغرق العملية أسبوعا من الآن بشرط تدخل الطيران الحربي الدولي.

التعليقات