السودان ودولة جنوب السودان تبحثان قضايا الأمن والحدود

اجتمع اليوم الأحد، في مدينة الخرطوم، كلّ من وزيريّ الخارجيّة للسودان ولجنوب السّودان، من أجل الشّروع في تنفيذ الاتّفاقيّات بين البلدين في كجالات الأمن، الحدود والتجارة. يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة تهدف لتطبيق الاتفاقيات وللتواصل الشّعبي.

السودان ودولة جنوب السودان تبحثان قضايا الأمن والحدود

صرَّحَ وزير خارجية السّودان، إبراهيم غندور، بأنّ اجتماعه مع نظيره من دولة جنوب السّودان برنابا بنجامين في الخرطوم اليوم الأحد، يأتي ضمن رؤية تبتغي تنفيذَ ما تمّ الاتّفاق عليه في مجالات الأمن، الحدود والتّجارة.

وأوضحَ وزير الخارجيّة السّوداني في حديثه لبرنامج 'صدى الأحداث' الذي تبثّه الإذاعة السّودانيّة أن الاجتماع يأتي مواصلةً لاجتماعٍ سابق عُقد بالعاصمة الرّوسية موسكو، بهدف التّباحث حول كيفيّة الشّروع في تنفيذ ما تمّ الاتّفاق عليه بين الدّولتين في مجالات الأمن، الحدود والتجارة.

وأضاف غندور أنّ اللجان الوزاريّة المشتركة ستعقد اجتماعاتها قريبًا. وتوقّع غندور أن تلتزم حكومة جنوب السّودان بتنفيذِ ما تمليها تلك الاتّفاقات بما في ذلك علاقاتها وإيوائها لبعض الحركات المسلّحة والتي تتّخذ مواقفَ عدائيّة ضدّ البلاد.

من جانبها، نقلت الإذاعة السّودانيّة عن وزير خارجيّة دولة جنوب السّودان تأكيده التزام بلاده بتنفيذ كلّ ما جاء في اتفاقيّات التّعاون بين الخرطوم وجوبا انطلاقًا من فهمٍ مشترك بأهميّة إحلال السّلام في البلدين وتواصل العلاقات الشّعبيّة بين مواطنيهما.

 

التعليقات