السعودية تحاكم 32 متهمًا بالتجسس لإيران

​بدأت المملكة العربية السعودية محاكمة 32 شخصا، هم أفغاني وإيراني و30 سعوديا من المنطقة الشرقية، حيث تتركز الأقلية الشيعية، بتهمة "التجسس" لصالح إيران، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين.

السعودية تحاكم 32 متهمًا بالتجسس لإيران

بدأت المملكة العربية السعودية محاكمة 32 شخصا، هم أفغاني وإيراني و30 سعوديا من المنطقة الشرقية، حيث تتركز الأقلية الشيعية، بتهمة "التجسس" لصالح إيران، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين.

وتأتي محاكمة أفراد الخلية التي تم كشفها في آذار/ مارس 2013، في أعقاب قطع الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، ردا على هجوم محتجين على مقرات دبلوماسية لها في إيران، إثر إعدام الشيخ السعودي نمر النمر، مطلع كانون الثاني/يناير.

وأشارت وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة الشرق الأوسط و"سعودي غازيت" الصادرة بالإنكليزية وقناة "العربية"، أن المحاكمة بدأت الأحد في المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض.

وتشمل التهم الموجة إلى الأفراد "تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية"، و"تقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني السعودي".

كما يتهم أفراد الخلية "بإفشاء أسرار الدفاع والسعي لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في البلاد، والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة وتفكيك وحدة المجتمع وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والمذهبية".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عددا من أفراد الخلية التقوا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي.

التعليقات