داعش يقتل عميدًا في الجيش العراقي بحديثة

قال قائد عسكري، اليوم الثلاثاء، إن ضابطا برتبة عميد في الجيش العراقي وسبعة آخرين قتلوا الليلة الماضية عندما هاجم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مقرا عسكريا بالقرب من مدينة حديثة.

داعش يقتل عميدًا في الجيش العراقي بحديثة

قال قائد عسكري، اليوم الثلاثاء، إن ضابطا برتبة عميد في الجيش العراقي وسبعة آخرين قتلوا الليلة الماضية عندما هاجم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' مقرا عسكريا بالقرب من مدينة حديثة.

وتقع حديثة والسد القريب منها الذي تتولى القيادة العسكرية حمايته في واحدة من المناطق القليلة التي لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية والشرطة المحلية المدعومة من أفراد العشائر بمحافظة الأنبار، وتبعد المنطقة نحو 190 كيلومترا شمال غربي بغداد.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية، اللواء الركن علي دبعون، إن العميد الركن علي عبود رئيس أركان قيادة عمليات الجزيرة قتل عندما هاجم أربعة مهاجمين انتحاريين مدخلا لمقر القيادة واشتبكوا مع الجنود.

وأضاف عبر الهاتف 'قام أربعة إرهابيين بمهاجمة مدخل قيادة العمليات لكن جنودنا تصدوا لهم وقتلوهم. للأسف استشهد العميد الركن علي عبود في أثناء الهجوم' وقال مصدران من الشرطة إن سبعة آخرين من أفراد الشرطة والجيش قتلوا منهم ضابط آخر بالجيش.

وقال مسؤولون أمنيون إن التحقيقات الأولية أظهرت أن المتشددين تمكنوا من الوصول إلى المقر بارتدائهم الزي العسكري.

اقرأ/ي أيضًا| مقتل قائد العمليات الخاصة لحزب الله في سورية

ووقع أحدث هجوم على حديثة في كانون الثاني/ يناير ونفذه نحو 200 من مقاتلي 'داعش' لكن تم التصدي له بمساعدة ضربات جوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة. وقال متحدث باسم التحالف إن الهجوم جاء ردا على خسائر التنظيم في الرمادي عاصمة المحافظة والتي استعادتها القوات العراقية في كانون الأول/ داعش.

وأعلن تنظيم 'داعش' مسؤوليته عن سلسلة هجمات في الأيام القليلة الماضية سقط فيها أكثر من مئة قتيل في بغداد وحولها وفي محافظة ديالى بشرق البلاد.

التعليقات