البرلمان العربي يدعو العالم لمنع إعدامات إسرائيل الميدانية

​دعا رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل ووقف سياسة الإعدامات الميدانية التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين وإدانتها، ووصفها بالعمل الإجرامي وغير المبرر.

البرلمان العربي يدعو العالم لمنع إعدامات إسرائيل الميدانية

أحمد جروان

دعا رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، في بيان له اليوم السبت، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل ووقف سياسة الإعدامات الميدانية التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين وإدانتها، ووصفها بالعمل الإجرامي وغير المبرر.

قال رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، إن الإعدامات الوحشية الإسرائيلية في الشوارع، والتي تقتل الفلسطينيين بدم بارد، ومنهم النساء والشيوخ والأطفال أمر لا يمكن السكوت عليه.

واستهجن الجروان إعدام المواطنين في الشوارع بوابل كثيف من النيران، ثم تركهم ينزفون حتى الموت بناء على شكوك واهية، مؤكدا أن 'تصفية الناس في الشوارع عمل إجرامي وغير مبرر، حتى ولو فرضنا صحة الرواية الإسرائيلية المشكوك فيها'.

وطالب الجروان، كافة مؤسسات حقوق الإنسان في العالم والمجتمع الدولي ككل الذين يدعون إلى وقف أحكام الإعدام في المحاكم، بإدانة الإعدامات الإسرائيلية الوحشية في الشوارع ودون أي تهم أو تحقيق أو محاكمات، مؤكدا أن استمرار المجتمع الدولي في 'غض الطرف عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا تخدم مسيرة السلام في المنطقة، بل تزيد من إشعال فتيل الأزمة'.

اقرأ/ي أيضًا | قصي أبو الرب: ضحية جديدة للإعدامات الميدانية

 

التعليقات