لبنان يعرض انتقال الدوابشة للعلاج في بيروت

​عرض وزير الصحة اللبناني، وائل أبو فاعور، اليوم السبت، على السفير الفلسطيني في لبنان، أشرف دبور، نقل الفل أحمد الدوابشة للعلاج في بيروت على نفقة وزارة الصحة اللبنانية.

لبنان يعرض انتقال الدوابشة للعلاج في بيروت

عرض وزير الصحة اللبناني، وائل أبو فاعور، اليوم السبت، على السفير الفلسطيني في لبنان، أشرف دبور، نقل الفل أحمد الدوابشة للعلاج في بيروت على نفقة وزارة الصحة اللبنانية.

وذكر مصدر رسمي لبناني أن أبو فاعور أجرى اتصالاً بالسفير الفلسطيني أشرف دبور، مقترحا 'نقل الطفل الفلسطيني أحمد الدوابشة، الناجي الوحيد من أفراد عائلته الذين أحرق مستوطنون منزلهم في الضفة الغربية العام الماضي، إلى لبنان، ومعالجته على نفقة وزارة الصحة اللبنانية'.

واعتبر أبو فاعور أن الطفل الدوابشة هو 'قضية عربية وإنسانية، يختصر القضية الفلسطينية الأم بكل معاناتها وآلامها وتحديها وصمودها، وأن الدول العربية، ومنها لبنان، هي الملزمة بمعالجته بدل علاجه في مستشفيات العدو الإسرائيلي الذي يستغل الأمر لادعاء إنسانية كاذبة ما عرفها كيان الاحتلال في يوم منذ اغتصابه لأرض فلسطين'.

وحيا أبو فاعور 'من خلال الطفل الدوابشة، صمود الشعب الفلسطيني في وجه الظلم اليومي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي عليه، في محاولة فاشلة لإخضاعه وطمس قضيته وحقه'.

وشدد الوزير على أن 'حق العودة المقدس لفلسطينيي الشتات، كما للسوريين الذين يرفضون قبل غيرهم أية محاولة لسلبهم أرضهم وحقهم بالعيش بكرامة فيها والعودة اليها'.

اقرأ/ي أيضًا | كيف كشفت خلية الإرهاب اليهودي المتورطة بجريمة دوما؟

التعليقات