لبنان: الاشتباه بصحافيين أستراليين باختطاف طفلين (فيديو)

أوقفت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، توقيف أربعة أستراليين "يُشتبه" بتورطهم في خطف طفلين من أب لبناني وأم أسترالية، بعد ساعات على إعلان إستراليا أن فريقًا إعلاميا "احتجز" في بيروت خلال تصويره برنامجًا تلفزيونيًا.

لبنان: الاشتباه بصحافيين أستراليين باختطاف طفلين (فيديو)

الصحافية تارا براون

أوقفت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، توقيف أربعة أستراليين 'يُشتبه' بتورطهم في خطف طفلين من أب لبناني وأم أسترالية، بعد ساعات على إعلان إستراليا أن فريقًا إعلاميا 'احتجز' في بيروت خلال تصويره برنامجًا تلفزيونيًا.

ونقلت وسائل إعلام أسترالية أن فريقًا من القناة التاسعة 'احتجز' فيما كان يصور عملية استعادة أم أسترالية لطفليها بمساعدة وكالة متخصصة في هذا المجال بعد امتناع الوالد عن إعادتهما إليها إثر انتهاء عطلة لهما في لبنان.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان في تغريدة على حسابها في موقع تويتر بأن 'شعبة المعلومات أوقفت أربعة أشخاص من الجنسية الأسترالية مشتبه بهم بخطف الولدين لاهالا ونوح الأمين'.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة فرانس برس إن 'الأم الأسترالية اتصلت بوالد طفليها في لبنان وأبلغته بأن الطفلين معها'، مضيفًا أنه 'لا نعلم مكان وجودها أو مكان وجود الطفلين'.

وبحسب وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، فإن 'الفريق الأسترالي التلفزيوني متواطئ بخطف الطفلين' مضيفا قبل دخوله إلى اجتماع للحكومة اللبنانية 'هذه مسألة دبلوماسية' بين البلدين.

وتحدثت وسائل إعلامية لبنانية أمس الأربعاء عن 'خطف' طفلين من منطقة الحدث جنوب بيروت، فيما كانت جدتهما اللبنانية وعاملة لديها يصطحبانهما إلى المدرسة. وأفادت الجدة بتعرضها لضربة على رأسها خلال 'خطف' الطفلين وبأن أحد الأشخاص كان يتولى تصوير العملية.

في المقابل، أعلنت القناة التاسعة الأسترالية، اليوم الخميس، أن فريقا من برنامج '60 دقيقة'، 'احتجز في بيروت' مضيفةً أنه 'لن نعطي توضيحات أخرى، ونحن نعمل مع السلطات لكي يتم الإفراج عنهم ويعودوا إلى البلاد في أسرع وقت ممكن'.

وبحسب مجموعة الاعلام 'فيرفاكس'، فان الفريق كان يصور عملية تقوم بها وكالة خاصة تنشط في مجال استعادة أطفال. وتتهم أم استرالية من بريزبان تشارك كما يبدو في التصوير، لبنانيًا بأنه رفض السماح لطفليهما بالعودة إلى أستراليا بعد قضاء عطلة في لبنان.

وبحسب وسائل الإعلام الأسترالية، فإن الفريق مؤلف من الصحافية تارا براون والمنتج ستيفن رايس ومصور أو اثنين.

اقرأ/ي أيضًا | نايلسات يغيّب القنوات اللبنانية عن المشهد الإعلامي

التعليقات