"داعش" يعلن حالة الطوارئ في "عاصمة الخلافة"

​أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حالة الطوارئ في مدينة الرقة السورية، التي يعتبرها "عاصمة دولة الخلافة"، تحسبًا لحصار المدينة من قبل فصائل معارضة سورية وقوات البشمركة الكردية، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري أميركي.

"داعش" يعلن حالة الطوارئ في "عاصمة الخلافة"

أحد شوارع الرقة (أ.ف.ب)

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حالة الطوارئ في مدينة الرقة السورية، التي يعتبرها 'عاصمة دولة الخلافة'، تحسبًا لحصار المدينة من قبل فصائل معارضة سورية وقوات البشمركة الكردية، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري أميركي.

وبحسب المسؤول العسكري، ضاعف التنظيم عدد أفراد الأمن على مداخل الرقة والطرق المؤدية إليها تحسبًا لأي هجوم أو محاولة اقتحام، وعزز كذلك الحراسة على المواقع المهمة في المدينة، لحمايتها في حال حدوث هجوم بري أو جوي.

وقال الكولونيل الأمريكي، ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم 'لقد رأينا هذا الإعلان عن حالة الطوارئ في الرقة، أيا كان ما يعنيه ذلك'، وأضاف: 'نعرف أن هذا العدو يشعر بالتهديد'.

وقال وارن: 'يمكنهم رؤية قوات سوريا الديمقراطية والتحالف العربي السوري يتحركون شرقهم وغربهم'، مضيفا: 'هذه المناطق جاري تأمينها بشكل متزايد وقوات سوريا الديمقراطية أصبحت أكثر قدرة على القتال في هذه المناطق'.

اقرأ/ي أيضًا | سورية: داعش يقتل 20 عنصرًا للنظام في دير الزور

ويعتقد التحالف الدولي أن 'داعش' يحاول الآن التعامل مع هذه التحركات، إذ قال وارن: 'لدينا تقارير عن أن داعش يعيد تمركز قدراته القتالية استعدادا لما يعتقد أنه سيحدث قريبا'، مشيرا إلى أنه يوجد تقارير عن إعادة تمركز عناصر 'داعش' داخل الرقة وخارجها.

التعليقات