بغداد: 80 قتيلا و190 جريحا في يوم دام جديد

وقالت الحكومة العرقية إن تنظيم "داعش" صعّد من جرائمه ضد المواطنين الأبرياء كلما تعرض لهزائم على أرض المواجهة مع القوات العراقية

بغداد: 80 قتيلا و190 جريحا في يوم دام جديد

(أ.ب.)

أعلنت مصادر أمنية وطبية وشهود عيان مقتل أكثر من 80 عراقيا وإصابة أكثر من 190 آخرين في يوم دام جديد بالعاصمة بغداد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن انفجارات بسيارات مفخخة وأحزمة وعبوات ناسفة استهدفت اليوم الثلاثاء أحياء الصدر والشعب والأمين والرشيد والحبيبية واليوسفية ذات الغالبية الشيعية في بغداد.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية تمكنت من إحباط محاولة تفجير انتحاري بحزام ناسف في منطقة الكيارة في حي الصدر وتفكيك سيارة مفخخة مركونة في سوق المصطفى في حي الصدر.

كما اشتعلت الحرائق في مبنى البنك المركزي العراقي ومستشفى اليرموك واستطاعت فرق الدفاع المدني إخمادها دون وقوع ضحايا.

وقالت الحكومة العرقية إن تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) صعّد من جرائمه ضد المواطنين الأبرياء كلما تعرض لهزائم على أرض المواجهة مع القوات العراقية.

وأضافت الحكومة، في بيان أصدرته في ختام اجتماعها الأسبوعي برئاسة حيدر العبادي اليوم أنه 'بالرغم من التحديات العديدة التي تواجهها البلاد إلا أن أبطالنا يحققون الانتصارات ويحررون الأراضي وبدأت أمس عمليات تحرير مدينة الرطبة وإن شاء الله نزف بشرى النصر فيها عن قريب لاستكمال تحرير جميع الأراضي من العصابات الإرهابية'.

وكان القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي في العراق باقر جبر الزبيدي طالب، في بيان صحفي، بإعادة النظر بالخطط الأمنية وأخذ الحيطة والحذر من تزايد استهدف تنظيم 'داعش' لمناطق بغداد.

اقرأ/ي أيضًا| العراق: عشرات القتلى والجرحى في انفجارات متزامنة ببغداد

وتشهد شوارع بغداد انتشارا أمنيا مكثفا وإغلاقا في بعض المناطق على خلفية دوي الانفجارات المتكررة في أحياء بغداد فيما تسمع أصوات سيارات الإسعاف بشكل متواصل وهي تقوم بنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات.

التعليقات