الأمن الأردني يعتقل مشتبهًا بالهجوم على مقر المخابرات

​قالت الحكومة أردنية، مساء اليوم الإثنين، أنها تمكنت من اعتقال على مشتبه بتنفيذ الهجوم على مقر المخابرات العامة في مخيم البقعة، والذي أسفر عن مقتل خمسة من عناصر المخابرات.

الأمن الأردني يعتقل مشتبهًا بالهجوم على مقر المخابرات

تعزيز الأمن بعد الاعتداء (رويترز)

قالت الحكومة أردنية، مساء اليوم الإثنين، أنها تمكنت من اعتقال على مشتبه بتنفيذ الهجوم على مقر المخابرات العامة في مخيم البقعة، والذي أسفر عن مقتل خمسة من عناصر المخابرات.

وذكرت مصادر رسمية أردنية أن أجهزة الأمن الأردنية تمكنت من اعتقال المشتبه قرب منطقة عين الباشا في محافظة البلقاء، التي تقع على مقربة من مخيم البقعة، في أعقاب اشتباك مسلح وقع هناك، أسفر عن إصابة شخصين لم تحدد هويتهما حتى الآن.   

وأشارت المصادر إلى أن الأمن الأردني كان يملك صورًا لمنفذي الهجوم على مقر المخابرات، حصل عليها من كاميرا مراقبة في المنطقة.

في السياق، رجحت مصادر أن يكون منفذو الهجوم تربطهم علاقة بخلية "داعش" الإرهابية، التي قتلت الأجهزة الأمنية أعضاءها في شهر آذار/ مارس الماضي في إربد.

وأعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، محمد المومني، في وقت سابق، عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم، لم يحدّد نوعيته، قبيل الساعة السابعة من صباح اليوم، أسفر عن مقتل خمسة من مرتبات المخابرات العامة، هم الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب.

وقال المومني إن الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقًا.

من جهته، قال مصدر أمني، فضّل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس، إن 'المعلومات الأولية هي أن منفذ الهجوم أطلق الرصاص من سلاح أوتوماتيكي على الشهداء، أثناء تبديلهم المناوبة، عندما كانوا خارج مكاتبهم في محيط المبنى، ولاذ بالفرار فورًا'.

وأضاف أن 'الشهداء هم رقيب أول لؤي الزيود، والعريف هاني القعايدة، والعريف عمر الحياري، وجندي أول أحمد الحراحشة وجندي محمود العواملة'.

التعليقات